اخبار اليمن | الحكومة اليمنية تصدر بيانا مهما بشأن إستهداف ميناء الضبة النفطي بحضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الاثنين، بيانا مهما بشأن العملية الإرهابية التي استهدفت ميناء الضبة النفطي بمحافظة .
وقالت وزارة النفط والمعادن في بيان أطلع عليه " المشهد اليمني "، أن مليشيا الإرهابية أقدمت اليوم الأحد عند الساعة 3:30 دقيقة تقريبا بالتاريخ الموافق 21 نوفمبر 2022 على تنفيذ عملية تخريبية وإرهابية هي الثانية خلال شهر استهدفت ميناء الضبة النفطي في حضرموت، بطائرة مسيّرة، أثناء تواجد إحدى السفن التجارية بالميناء.
ونددت الوزارة بالهجوم الإرهابي؛ و تؤكد أن هذه العمليات الإرهابية التي تهدد سلامة وأمن الملاحة البحرية وحركة التجارة العالمية، لن تثنيها عن مواصلة العمل على تخفيف معاناة الناس، والعمل مع كافة الجهات لمواجهة التهديدات الحوثية ومسيرات إيران التي استهدفت اليوم الميناء لمضاعفة حربها الشرسة التي تشنها على الشعب اليمني، لتفاقم بذلك الأزمة الاقتصادية، وتزيد من معاناة الشعب اليمني في كافة المحافظات.
ودعت الوزارة المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان إلى الوقوف بحزم جراء تداعيات ومخاطر الهجمات الإرهابية للمليشيا الحوثية على المنشآت النفطية.
وحذرت من انعكاسات ذلك على الأوضاع الاقتصادية والإنسانية، خصوصًا ونحن أمام جماعة مارقة عن النظام والقانون، ولا تؤمن بالسلامة الملاحية والجوانب الإنسانية والمواثيق الدولية.
واعتبرت أن مثل هذه الأعمال غير المسؤولة تستهدف تشتيت الجهود الحكومية ومسؤوليتها تجاه تخفيف معاناة الشعب اليمني، من خلال العمل على تعزيز السلام، ورفع المخاطر التي تنعكس سلبًا على الوضع المعيشي للمجتمع، وتجعل من بيئة الاستثمار في بيئة طاردة يتحمل نتائجها الشعب اليمني بكافة فئاته.
وأكدت أن وزارة النفط والمعادن بكافة وحداتها ومنشآتها ملك للشعب، والمساس بها عمل إجرامي آثم يعكس إصرارًا واضحًا من مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران على مواصلة اعتداءاتها على المؤسسات والمنشآت المدنية، وزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن، وعرقلة التوصل إلى أي حل سياسي يلبي طموحات الشعب المتطلع للأمن والاستقرار والسلام، وإنهاء الحرب، وإنهاء لغة التعالي والغرور والأعمال الإجرامية التي طالت حتى المكتسبات الوطنية والقومية للدولة.
وجددت الوزارة تأكيدها مواصلة أداء مهامها وواجباتها، وبما يحقق آمال وتطلعات الشعب اليمني الأبي الصابر.
وشنت المليشيا الحوثية، هجوما جديدا بطائرة مسيرة على ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت، بعد شهر من هجوم مماثل تبنته الجماعة على الميناء الحيوي لتصدير النفط الخام على .
و رصدت قوات المنطقة العسكرية الأولى، تحليق مسيرة للمليشيا المدعومة من إيران في سماء ميناء الضبة بمدينة بالمكلا.


إخترنا لك

0 تعليق