اخبار اليمن | بالأسماء .. قياديان حوثيان يسرقان أكثر من 90 مليون من صندوق الزكاة في إب (وثيقة)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


سربت النيابة العامة في إب واقعة سرقة قياديان حوثيان لأكثر من 90 مليون ريال يمني من صندوق الزكاة بمحافظة إب والتي أثارت استغراب اليمنيين عن حجم الأموال التي تجنيها المليشيا .
وأطلع المشهد اليمني اليوم عن صفحة مسربة من محضر تحقيق النيابة العامة بمحافظة إب بخصوص اختلاس مبلغ 57 مليون ريال من صندوق هيئة الزكاة بمحافظة إب والمتهمين فيها : أمين الصندوق قصي الكلبي 22 عاما من أبناء ذمار والحارس محمد الظاهري 57 عاما من أبناء ذمار.
وبحسب النيابة فإن الأول محبوس والثاني مفرج عنه بالضمان مع أن الاختلاس حصل أثناء قيام الحارس الظاهري بتولي مهمة امين الصندوق واستلام الايرادات لمدة اسبوعين فقط .
وللتغطية على القياديين قامت المليشيا بوضع ضمين غير موجود على أرض الواقع، وبختم مزور لمكتب الصناعة والتجارة وتم خدشها واضافة اسم قصي بحسب تأكيد الجهات الأمنية التي كشفت عليها أثناء التحقيق.
الجدير بالذكر أن الضمين الغير موجود على أرض الواقع هو نفس الضمين لعدد أربعة من أمناء صناديق فروع الهيئة داخل محافظة إب والذين مازالوا يعملون حتى اللحظة بتلك الضمانات المزورة ويتم من خلالها نهب أموال الزكاة لصالح قيادات حوثية وفقا لتحقيقات النيابة .


0 تعليق