اخبار اليمن | جماعة الحوثي تعترف بمخطط لسرقة مليون ومائتين قطعة أرض من أموال المزارعين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


أعلنت المليشيا الحوثية عن نواياها الخبيثة لسرقة مليون ومائتين ألف قطعة أرض من أموال المزارعين وتحويلهم إلى عاطلين عن العمل بعد ايقافهم لمرتبات أكثر من إثنين مليون موظف .
وقال منتحل منصب رئيس هيئة الأوقاف الحوثية والتي أنشأتها المليشيا مؤخرا في مقابلة صحفية أجرتها معه صحيفة 26 سبتمبر الإسبوعية والتي رصدها المشهد اليمني اليوم الخميس انهم بصدد السيطرة على مليون ومائتين ألف من أملاك الأوقاف والتي اوقفها أصحابها مقابل الربع من الغلة وقت الحصاد لكن المليشيا تحاول تأجيرها بشكل سنوي واغلبها أراضي زراعية تعتمد على مياة الأمطار والتي قد تحرم الواقفين من هذه الأراضي بعد عجزهم عن دفع الاجارات أوقات الشدة والقحط .
وأضاف منتحل منصب رئيس هيئة الأوقاف الحوثية والمقرب من زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك انهم سوف ينشئوا محاكم مخصصة للأوقاف في إطار محاولتهم لنهب أراضي المزارعين بعد تحييد المحاكم والقوانين الرسمية .
وأكد الحوثي وقوف اللجان العدلية التي يرأسها ابن عمه محمد علي الحوثي في نهب أراضي المزارعين بعد أن وكلوا انفسهم نيابة عن الله لهذه المهمه في إطار المذهب الزيدي والذي بات يعرف بإسم مذهب الجبايات .
وأعترف الحوثي والذي تم إنزال حواره وهو مشوش الوجه على صفحة الصحفية كالمجرمين أعترف بشكل غير مباشر بعدم ثقة المواطنين بهم مطالبا الإعلام بإعادة الثقة فيهم وخطباء المساجد .
هذا وقامت هيئة الأوقاف الحوثية في وقت سابق بإنشاء نيابات خاصة بهم وغرفة طوارئ واعلانهم عن إنشاء محاكم في القريب العاجل وشرطة الأوقاف والتي تمكنهم من أفقار المزراعين اليمنيين .


إخترنا لك

0 تعليق