اخبار اليمن | فنانة مشهورة تتعرض للضرب وكسر أنفها داخل السجن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر حقوقية عن تعرض الفنانة والممثلة وعارضة الازياء المختطفة لدى مليشيا انتصار الحمادي للتعنيف والضرب ما أدى إلى كسر أنفها داخل السجن.

وقالت رئيسة منظمة دفاع لحقوق الانسان هدى الصراري، أنها تلقت معلومات من مصادر حقوقية، تؤكد تعرض انتصار الحمادي للتعنيف والضرب من قبل السجانة الحوثية المدعوة أم الكرار (كريمة المروني)، ما أدى إلى كسر انفها.

وأشارت الصراري إلى أن مليشيا الحوثي طلبت في وقت سابق من ذوي الضحية انتصار الحمادي عدم النشر واثارة الراي العام عن قضية ابنتهم حتى تتغاضى عنها وتقوم بإطلاق سراحها، لكن، بحسب الصراري، "الممارسات الغير انسانية والتعذيب التي تتعرض لها انتصار هي بالذات لا ينبغي السكوت عليها ابدا".

ولفتت الحقوقية اليمنية إلى أن الكثير من الضحايا اقدمن على محاولات الانتحار بسبب تعنيف السجانة الحوثية المدعوة ام الكرار لهن داخل السجن.. داعية المنظمات الدولية المتواجدة بصنعاء إلى طلب زيارة الحمادي والاطمئنان على وضعها الانساني.

اقرأ أيضاً

في فبراير/شباط 2021 أقدمت مليشيا الحوثي على احتجاز الممثلة وعارضة الأزياء انتصار الحمادي تعسفياً وإخفائها قسراً، وتم استجوابها وهي معصوبة العينين، وتعرضت للإساءة البدنية واللفظية، وحاولت المليشيات إجبار الحمادي على إجراء "فحص عذرية"، ومُنعت مراراً من التواصل مع عائلتها ومحاميها، بحسب منظمة العفو الدولية، كما أصدرت المليشيات حكمًا بسجنها خمس سنوات بتهمة ارتكاب "فعل فاضح".


0 تعليق