اخبار اليمن خلال ساعة - "حكمة إب" تدعم مركز الغسيل الكلوي بإب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اطلع مدير الإدارة الإجتماعية بجمعية الحكمة اليمانية الخيرية بإب أنس إبراهيم أثناء زيارته لمركز غسيل الكلى على المعاناة التي يواجهها مرضى الفشل الكلوى في المحافظة.

والتقى مدير الجمعية التقى بإدارة المركز واستمع إلى احتياجات المركز والمشكلات يمر بها في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ، وقد كانت أهم هذه الاحتياجات هي ( محاليل الغسيل ) حيث يستهلك المركز كمية كبيرة من هذه المحاليل وذلك نظراً لكثافة المرضى في المحافظة إضافة إلى وفود عدد كبير من المرضى النازحين من محافظات أخرى من ما سبب ضغطاً كبيراً على المركز واستنفاد سريع لمحاليل الغسيل وتخشى الإدارة أن يتم غلق المركز خلال الأيام القليلة القادمة في ما إذا استهلكت ما تبقى من محاليل حيث سيواجه المرضى الموت مالم يتم رفد المركز بهذه المحاليل وانقاذ هؤلاء المرضى وتلمس حاجاتهم.

وقد اعتمدت الجمعية وسيلة مواصلات مجانية عبارة عن باص متوسط يقوم بنقل المرضى المعدمين من وإلى مركز الغسيل.

يذكر أن الجمعية قد زودت المركز في وقت سابق بمحاليل غسيل تصل تكلفتها إلى أكثر من 5.000.000 خمسة ملايين ريال.

وبهذا الصدد تدعو الجمعية الجهات الداعمة ورجال الأعمال وأصحاب الأيادي البيضاء لمساندة هذه الشريحة والتخفيف من معاناتهم فقد أنهكهم الفقر والمرض.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق