اخبار اليمن خلال ساعة - عدن : استئناف عمليات ضخ الوقود إلى محطات الكهرباء بعد انطفاء الكهرباء لساعات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استئنفت قبل قليل عمليات ضخ الوقود إلى محطات الكهرباء بمدينة عدن - جنوب اليمن - بعد انقطاع شبه تام على أحياء المدينة استمرت أكثر من أربع ساعات متواصلة .

يأتي هذا بعد اجتماع عقده مدير شركة النفط " ناصر بن حدور " مع نقابة موظفي وعمال شركة مصافي عدن ، واللجنة العمالية في المصفاة ، حيث جرى خلاله مناقشة الأسباب التي ادت الى الإضراب .

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على محضر تضمن اربع نقاط رئيسية وهي ضرورة معالجة مشكلة المرتبات المتأخرة وضمان صرف الراتب شهريا بانتظام ومعالجة مستحقات الضمان الاجتماعي للعمال والمتقاعدين وترميم وتحديث محطة الكهرباء الخاصة بالمصفاة وتوفير الخام من أجل تشغيل المصفاة ، حيث تم الإتفاق على رفع هذه المطالب إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء لإتخاذ قرار بها .

كما التزمت اللجنة العمالية برفع الاضراب وضخ خمسة الف طن متري من مادة الديزل خاصة للمرافق الخدمية من كهرباء ومياه وخدمات صحية الخ ..

وناقش محافظ عدن اللواء " عيدروس الزبيدي " في لقاء سابق مع اللجنة العمالية موضوع صرف رواتب موظفي الشركة وضرورة رفع الاضراب الحاصل في الشركة، كون المرحلة التي تشهدها عدن حساسة ولا تحتمل ذلك .

وأكد اللواء " الزبيدي " ان تنفيذ الاضراب في الوضع الحالي هو تدمير للشركة ومصلحة العمال قبل مصلحة المواطن في هذا الوقت الذي تخوض فيه الدولة حرب ضد الانقلابيين.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد اليمني ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد اليمني ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق