اخبار السعودية تويتر - مدرسة خاصة في تبوك تفصل معلمة وترفض إعادتها وفقا للمادة 74 من نظام العمل !

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
  • منذ 48 دقيقة
  • 877

صحيفة المرصد : أصدرت المحكمة الإدارية بتبوك ، حكمًا يقضي بعدم مشروعية إنهاء عقد معلمة بعد أن قررت إحدى المدارس الخاصة بتبوك فصلها بعد ١٢ سنة من عملها .

قراراً تعسفياً

ووفقاً لـ صدى تبوك ، فقد أكدت المحكمة حق المعلمة في المطالبة بالتعويض وذلك بعد أن رفعت المعلمة دعوى قضائية أوائل العام الجاري على المدرسة تطالب فيها إعادتها لوظيفتها نظراً لفصلها تعسفياً فيما رفضت المدرسة إعادة المعلمة إلى وظيفتها متذرعة بإشعارها مسبقاً بالرغبة في إنهاء العلاقة العمالية معها وفقاً للمادة ٧٤ من نظام العمل لعدم الحاجة لخدماتها.

واعتبرت المحكمة أن قرار إنهاء عقد المعلمة يعد تعسفياً ويحق لها المطالبة بالتعويض عن الفصل ومطالبة صاحب العمل بالحقوق الناشئة عن عقد العمل والإلتزام بها.

توقيع إشعار إنهاء العلاقة العمالية

وكانت المعلمة قد قالت في دعواها أمام المحكمة إنها عملت حتى تاريخ ١٤٤٠/١٢/٢٤هـ ولم يتم إشعارها برغبة المدعي عليها إنهاء التعاقد معها إلا في تاريخ ١٤٤٠/١٢/٢٤هـ وتم إبلاغها في نفس التاريخ توقيع إشعار إنهاء العلاقة العمالية معها إلا أنها رفضت التوقيع ، وإنه لم يكن لديها علم بهذه الورقة أبداً قبل التاريخ المذكور إلا أن إدارة المدرسة ممثلة في وكيل المدعى عليه تمسكت بعدم عودة المعلمة لوظيفتها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المرصد ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المرصد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق