منسقية الانتقالي بجامعة أبين تنظم دورة تدريبية في مهارات الدعم النفسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبين (المندب نيوز) خاص

نظمت إدارة شؤون المرأة بمنسقية المجلس الانتقالي بجامعة أبين صباح اليوم الأحد بقاعة المنسقية دورة تدريبية في مهارات الدعم النفسي لـ ٣٠ مشاركا ومشاركة وذلك برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس ، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وفي مستهل الدورة وقف الجميع لقراءة سورة الفاتحة على روح الأستاذة ماوية محمد فضل الميسري المعيدة بكلية الحاسوب، سائلين المولى جل وعلا أن يتغمدها بواسع رحمته.

هذا وقد رحب الدكتور يسلم بالليل بالمشاركين، ثم وضح أن التطور السريع، وتشعب العلاقات الإنسانية والمجتمعية أفضت إلى تجسد عالما معقّداً من العلاقات الاجتماعية، كما أدت الظروف الصعبة في الحياة المهنية والحياتية إلى تشكل واقعا نفسيا مضطربا ومن قبيل واقع معاش كهذا برزت أهمية الدعم النفسي لمواكبة هذا الواقع والتعامل معه والتعرف على تقنيات تحويله إلى عامل نمو مستمر للذات وتطويرها.

من جانبها أوضحت الدكتورة هناء الدهولي مديرة إدارة شؤون المرأة أن هذه الدورة تأتي كفرصة لجميع المشاركين في الدورة لتوسيع مهاراتهم ومعارفهم لما للدورة من أثر كبير لإثراء معارف المشاركين ومنحهم رؤية أفضل لتقديم الدعم النفسي لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من أزمة ما، إذ يمكن للدعم النفسي أن يحد ويمنع من تفاقم المعاناة.

من جانبه وضحا مدربي الدورة الدكتور عبدالسلام راجح رئيس نقابة جامعة أبين، والدكتور محمد إبراهيم رئيس قسم علم النفس بكلية التربية بزنجبار أن مفهوم الدعم النفسي يشير إلى الإجراءات التي تلبي الاحتياجات النفسية والاجتماعية للأفراد والأسر والمجتمعات، وله أهمية بارزة في تجفيف منابع معاناة الأطفال المتأثرين جراء الحروب والكوارث والنزاعات، وأن الجميع بحاجة للدعم النفسي لكن الأطفال بشكل خاص بحاجة لدعم خاص بسبب الظروف التي يمر بها العديد من الأطفال.

وتأتي مثل هذه الدورات التدريبية لتمكِّن المربين من التعامل بشكل فعال مع جميع الذين تعرضوا لصدمات نفسية بسبب نازلة ما.

هذا وتخلل الدورة العديد من التمارين والأنشطة التدريبية، والمداخلات الجانبية من متدربي الدورة الذين كان للبعض منهم دور وإسهام في بعض المراكز النفسية ذات العلاقة بموضوع الدورة.

النقرات 9


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق