اخبار حضرموت - سياسية انتقالي القطن تنظم ندوة سياسية عن المستجدات على الساحة الجنوبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

القطن (المندب نيوز) خاص

نظمت الادارة السياسية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية القطن برعاية الاستاذ/ محمد عبدالملك الزبيدي رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء واشراف الهيئة التنفيذية لانتقالي القطن نظمت يوم السبت ندوة سياسية للنخب السياسية والثقافية والشخصيات الاجتماعية والوجهاء والأعيان بمديرية القطن للاطلاع على المستجدات السياسية على الساحة الجنوبية بعد نجاح اللقاء التشاوري للقوى والمكونات السياسية الجنوبية والتوقيع على الميثاق الوطني وهيكلة المجلس الانتقالي وانعقاد الدورة السادسة للجمعية الوطنية.

وفي الندوة التي أستهلت بالقرآن الكريم تلاوة سعيد باربود ومن ثم النشيد الوطني الجنوبي رحب مدير الادارة السياسية محسن عبدالله بن نهيد بالحضور، مؤكدا على أهمية اللقاء للاطلاع على المستجدات السياسية وماستشهده المرحلة المقبلة من متغيرات واحداث متسارعة لتحقيق الهدف المنشود في استعادة الدولة الجنوبية.

بدوره بارك رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي القطن محمد حسين الحداد نجاح اللقاء التشاوري والتوقيع على الميثاق الوطني وانعقاد الدورة السادسة للجمعية الوطنية وماتمخض عنها من توصيات’ مباركا في الوقت ذاته بإختيار أعضاء للمجلس الاستشاري للمجلس الانتقالي ممثلين عن المديرية.

وفي الندوة قدم أعضاء المجلس الاستشاري للمجلس الانتقالي الجنوبي عدد من المحاور حيث أستعرض عضو المجلس الاستشاري سالم خميس بن دهري ورقة عمل حول اللقاء التشاوري للقوى والمكونات السياسية الجنوبية وماتظمنه من مشاورات ولقاءآت تمخضت عن توافق كافة المكونات على العمل برؤية وهدف واحد نحو القضية الجنوبية واستعادة الدولة والتوقيع على الميثاق الوطني والعمل على اعداد وصياغة الدستور الذي سيحدد شكل ومسمى الدولة الاتحادية الفيدرالية بمايضمن استقلالية المحافظات وادارة شؤونها بذاتها.

كما استعرض عضو المجلس الاستشاري عارف عمر بن علي جابر ماتظمنه الميثاق الوطني من محاور ومواد كخطوط عريضة لتأسيس للدستور الذي سينبثق عنه اللوائح والقوانين لتأسيس الدولة بمايتلائم بمكانة وهوية وفقا وهوية كل اقليم اومحافظة وبحسب المساحة والسكان والجغرافيا، مشيدا بالدور الكبير لمناضلي المكونات في الساحات منذ انطلاق الحراك السلمي الذي اثمر عن تأسيس الذي ضم كافة الوان الطيف الجنوبي وتوحيدها تحت شعار وهدف واحد نحو استعادة الدولة الجنوبية.

من جانبه أستعرض عضو المجلس الاستشاري محمد صالح بهيان المباحثات والحوارات مع لجنة الحوار الوطني الجنوبي وماتلاها من لقاءآت اثمرت عن اللقاء التشاوري الجنوبي للمكونات والقوى السياسية وتوقيع الميثاق الوطني بمايلبي تطلعات شعب الجنوب في تحقيق الهدف المنشود واستعادة الدولة الجنوبية’ مشيرا الى اجماع كافة المكونات وتوحيد كلمتها وصفوفها لنصرة القضية الجنوبية وقيام الدولة الجنوبية الفيدرالية.

بدوره اكد عضو المجلس الاستشاري الشيخ صالح سالم العمودي على ضرورة التلاحم والتكاتف في المرحلة القادمة لانتزاع حقوق الجنوب واستعادة الدولة’ لافتا ان حضرموت لن تخرج عن الصف الجنوبي .

بدوره قدم مدير الادارة التنظيمية بالهيئة التنفيذية المساعدة محمد محسن الكثيري شرحا واف عن الهيكلة الجديدة لكافة هيئات المجلس الانتقالي وفق القرارات الجديدة للرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي والتأكيد على ضرورة الهيكلة لاحداث التغيير واختيار الكفاءات لتنشيط العمل داخل الهيئات ورفدها بدماء جديدة.

وقد اثريت الندوة بمداخلات الحاضرين.
حضر الندوة مدير مكتب رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت زيد عايض بن حريز وعدد من اعضاء الهيئة التنفيذية .

النقرات 7


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق