اخبار حضرموت - #المكلا: محاضرة عن القوانين العسكرية لمنتسبي أفراد الشرطة العسكرية بالقيادة والسيطرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المكلا(المندب نيوز) خاص

استمراراً لبرنامج التوجية المعنوي بالقيادة والسيطرة وتنفيذاً لتوجيهات قائد القيادة والسيطرة عميد فيصل أحمد بادبيس يقيم مكتب التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة محاضرة عن القوانين العسكرية، لمنتسبي الشرطة العسكرية بالقيادة والسيطرة “الشفت التاني”.

وحاضر في هذهِ المحاضرة العقيد الدكتور / هشام الجابري، شدد خلالها على أهمية المعرفة الشاملة بالقوانين العسكرية واللوائح المنظمة لها وخصوصاً لمنتسبي صف ضباط وأفراد الشرطة العسكرية كونهم يشكلون رقابة وتفتيش على أفراد المعسكرات التابعة للقيادة والسيطرة بالمنطقة العسكرية الثانية.

ثم تطرق المحاضر العقيد الدكتور/ هشام الجابري، رئيس الشعبة القانونية بقيادة المنطقة العسكرية الثانية،الى اهم مهام أفراد الشرطة العسكرية وما هي الأمور الذي تستوجب عليهم بالإضافة إلى مُجمل القوانين العسكرية الهامة المنظمة للخدمة الوطنية في القوات المسلحة، ومتطرقاً للحقوق والواجبات الخاصة بمنتسبي السلك العسكري وعلى رأسهم أفراد الشرطة العسكرية.

كما تطرق لبعض الأمور والأفعال المحرمة في العمل العسكري، والتي جرم القانون مرتكبها، وأقرت بحقه عقوبات توازي حجم فعلته، منبهاً لضرورة المعرفة القانونية، مؤكداً أن الجهل بها قد يسوق الفرد للوقوع في تلك الأمور والأفعال التي حرمها وجرم مرتكبها القانون العسكري.

حضر المحاضرة عدد من ضباط الصف وأفراد منتسبي الشرطة العسكرية بالقيادة والسيطرة.

النقرات 0

SHARE
Previous articleلقاء يناقش آلية العمل المشترك لمكافحة المخدرات بمديرية الشحر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق