اخبار عدن - الدكتور” الحاج” يبحث مع وفد مؤسسة”آيديا” تجربة الحوار الوطني الجنوبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

التقى الدكتور صالح محسن الحاج رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، بمدير البرنامج الرئيسي في افريقيا وغرب آسيا في المؤسسة الدولية للديمقراطية والانتخابات (آيديا) السيد زيد العلي، ومنسق المشروع في السيد شاكر بدر.

وأشاد الدكتور الحاج، خلال اللقاء الذي بحث تجربة الحوار الوطني الجنوبي، بالجهود البناءة التي تضطلع بها المؤسسة الدولية في تعزيز مبادئ الديمقراطية والحريات والسلام، مبدياً استعداد المجلس الانتقالي لتوسيع العلاقة والتعاون معها.

وتطرق الحاج الى مراحل ومآلات الحوار الوطني الجنوبي، والإشارة إلى أن المجلس الانتقالي دخل الحوار منفتحاً على كافة الأفكار والآراء وتمكن من إبعاد الشكوك وبناء الثقة، لافتاً إلى أن جميع المشاركين لم يكونوا مختلفين فيما يخص فشل الوحدة وضرورة استعادة الدولة الجنوبية الفيدرالية، بل إن هناك اتفاق بين جميع مكونات وقوى شعب على استعادة وبناء دولة الجنوب الفيدرالية المستقلة.

وأردف الحاج بأن الوحدة كانت سوء تقدير من الجنوبيين وتم دفع ثمنه باهضا فلابد من تفهم قضية شعبنا فلسنا الشعب الوحيد الذي وقع على وحدةً وفشلت.

وأكد الحاج بأن أبناء الجنوب بمختلف مشاربهم ينشدون دولتهم الجنوبية الفيدرالية الديمقراطية، دولة نظام وقانون وعدالة قائمة على الشراكة والتسامح ونبذ العنف والتطرف، وتم التوقيع على ذلك في الميثاق الوطني الجنوبي.

بدوره قدم السيد العلي شرحاً على عمل وبرامج المؤسسة والاستجابة للمبادرات الوطنية لتعزيز الجهات الفاعلة التي تبني وتحمي الديمقراطية، مبدياً استعداد المؤسسة للمساعدة في رسم مسار العملية السياسية وتقديم المقترحات والتوصيات ذات الصلة.

حضر اللقاء انيس الشرفي نائب رئيس الشؤون الخارجية، وفهيم سيف مدير مكتب رئيس الشؤون الخارجية، ورأفت العلوي رئيس قسم المنظمات الدولية في الشؤون الخارجية.

النقرات 8


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق