اخبار حضرموت - اجتماعية انتقالي #حضرموت تنظم ورشة عمل بالشحر لتحديد المشاريع الصغيرة التي تحتاجها المديرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

نظمت إدارة الشؤون الإجتماعية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة ، بمدينة الشحر، ورشة عمل لمنظمات المجتمع المدني، لتحديد المشاريع الصغيرة التي تحتاجها المديرية.

وشارك في الورشة، التي أشرف عليها رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، ونفذتها إدارة الشؤون الإجتماعية للمجلس بالمديرية، عشرون متدربا ومتدربة يمثلون جمعيات سمكية، ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، و ملتقيات شبابية تطوعية.

واستعرض مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بالهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، الأخ أحمد حسين اليهري جهود وخطط إدارته التدريبية ودعمها ومساهماتها التنموية لمختلف شرائح المجتمع وفي مختلف المديريات.

معربا عن جزيل شكره وتقديره لتجاوب الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي مع خطط الإدارة ودعمه لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت.

مؤكدا أهمية هذه الورشة في تحديد الأولويات والاحتياجات الملحة لأبناء المديرية من المشاريع الصغيرة.

وأوصى رئيس القيادة المحلية للمجلس، الأخ عبده الطفي، بالاستفادة من مخرجات الورشة في توفير المعلومات اللازمة عن احتياجات المديرية من المشاريع الصغيرة، وتسهيل المهمة على الشباب الباحثين عن فرص العمل والمؤسسات الممولة لهذه المشاريع.

وتناولت الورشة، التي أدارتها المدربة سميحة الحنشي، تحليلا لواقع المشاريع الخدمية في المديرية، والدور الاجتماعي الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني، وخرجت بمصفوفة مقترحات لمشاريع صغيرة وتنموية تخدم المجتمع المحلي في مديرية الشحر ، وأوصت بإنشاء مجلس تنسيقي لمنظمات المجتمع المدني بالمديرية.

وكان مدير الادارة الاجتماعية بالقيادة المحلية للمجلس بالمديرية، الأخ عبدالله غرامة ، قد افتتح الورشة بكلمة ترحيبية، أكد فيها أهمية مثل هذه الورش والدورات في توفير فرص العمل لشباب المديرية، لافتا إلى أهمية الدور الذي تؤديه الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني، كوسيط بين المجتمع ومؤسسات الدولة والمنظمات الدولية، مؤكداً اهتمام المجلس الانتقالي ومساندته لهذه المنظمات.

النقرات 10


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق