منسقية الانتقالي بجامعة أبين تنظم ندوة ثقافية حول تجليات المقاومة في الشعر الشعبي الجنوبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبين (المندب نيوز) خاص

نظمت الإدارة الإعلامية والثقافية بمنسقية بجامعة أبين، امس الخميس، ندوة ثقافية بعنوان “تجليات المقاومة في الشعبي الجنوبي”.

والقى الدكتور يسلم بالليل، رئيس منسقية جامعة أبين، كلمة في مستهل الندوة تطرق فيها إلى الدور المحوري الذي لعبه الشعراء في كل مراحل الثورة ونضال شعب ، من خلال تواجدهم الفعال في الواقع الاجتماعي والقضايا الوطنية.

واشاد الدكتور يسلم بدور شعراء المحافظة في زرع الحماس بين أوساط وصفوف الجماهير والمقاومة الشعبية الجنوبية ورفع المعنويات من خلال قصائدهم الوطنية والثورية.

وتحدث الدكتور محمد منصور بلعيد، مدير الإدارة الإعلامية والثقافية بالمنسقية بكلمة أكد من خلالها حرص الإدارة على السعي المستمر لتفعيل وإبراز الدور الثقافي بمختلف مجالاته في المحافظة، والتي اندثرت بفعل سياسات الاحتلال وممارساته الرعناء ضد شعب الجنوب وموروثه وثقافته.

وتابع الدكتور محمد قائلاً “أن تلك الجهود قد بدأ نجاحها يلوح في الأفق وذلك من خلال إقامة مثل هذه الأنشطة والبرامج الثقافية التي تعد اللبنة الأولى لاستعادة الموروث الذي تزخر به محافظة أبين”.

وقدم كل من الدكتور سعيد بايونس، والدكتور سالم عبدالرب السلفي، ورقتي عمل حول ارتباط الشعر الشعبي الجنوبي بالقضايا الوطنية الجنوبية، واسهامه في نصرة القضايا الوطنية والإنسانية، وحضور الشعراء الشعبيين وحشدهم في تنظيم صفوف المقاومة ونصرتها في مقاومة الاحتلال للأرض الجنوبية.

حيث سلط الضوء على ماتم تقديمه في كيفية التعاطي والانتشار للشعر الشعبي الذي يصور همجية الاحتلال وبشاعته من خلال محاكاة الواقع بعيدا عن الاسهاب والتكلف.

النقرات 4


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق