رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي الجنوبي يتفقد سير العمل بمشروع سد “حسان” بأبين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبين (المندب نيوز) نايف الرصاصي

نفذ رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي الجنوبي المهندس صالح مساعد الأمير اليوم الأربعاء زيارة ميدانية إلى مشروع سد حسان الاستراتيجي بمحافظة أبين للإطلاع على سير عمل المشروع الممول من صندوق أبوظبي للتنمية بمبلغ وقدره 78000000 مليون دولار وتفقد العمل التعاوني الزراعي بالمحافظة بشكل عام.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة محسن صالح عمر، ومدير مكتب الري عبدالله طبيق ، ومدير عام الدائرة الهندسية في المحافظة المهندس مختار الشدادي ورئيس دائرة فروع الاتحاد العام لنقابات عمال الاستاذ أيمن الوعيل ، إلتقى الأمير بمدير المشروع المهندس رفيق الاثوري ، واستمع منه إلى سير العمل في المرحلة الأولى من المشروع التي تبلغ سعته الإجمالية تسعة عشر مليون وخمسمائة مئة متر مكعب من المياه لتغذية الأحواض الجوفية.

وأشادالمهندس صالح الأمير بالدور الذي توليه القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي ووزارة الزراعة والري واهتمامها في إنجاح هذا المشروع لمحافظة أبين والذي يمثل الإطار الإقتصادي والاجتماعي المؤهل لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين زيادة الإنتاج وتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي.

داعيا إلى ضرورة تكاتف الجميع والوقوف صفا واحدا لإنجاح المرحلة الأولى من المشروع والتي من المتوقع الانتهاء منها في العام 2026م وانعكاس ذلك على التنمية من خلال زيادة مخزون المياه وزيادة إنتاجية المساحة والرقعة الزراعية في دلتا ابين والتي تعتبر من أخصب الأراضي الزراعية.

ويذكر ان سد حسان تعهدت به شركة صينية وتوقف فيه العمل قبل حوالي عشر سنوات بسبب الاحداث التي مرت بها محافظة ابين بسيطرة الجماعات المسلحة عليها وتعرضت ممتلكات المشروع لعملية نهب واسعة.

الجدير بالذكر ان هناك جهود حثيثة ومتابعة بذلتها قيادة مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة الجهة الممولة للمشروع تم استئناف العمل في سد حسان وتسليمه للجهة المنفذة الشركة الكندية OM المحدودة في فبراير من هذا العام على أن ينتهي استكمال المرحلة الأولى في العام 2026م.

النقرات 7


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق