منسقية انتقالي جامعة أبين تنظم ندوة بعنوان”ضعف العمل النقابي في الجامعات الجنوبية”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبين (المندب نيوز) خاص

نظمت الإدارة الأكاديمية بمنسقية بجامعة أبين اليوم الاثنين بقاعة منسقية الجامعة بالعاصمة زنجبار ندوة علمية بعنوان ضعف العمل النقابي في الجامعات الجنوبية، الأسباب والمعالجات. بحضور رئيس المنسقية الدكتور يسلم بالليل علوي.

وأشاد الدكتور يسلم بالليل بأهمية محور الندوة العلمية والتركيز على الدور النقابي في الجامعات والتي تعتبر مصدر إشعاع علمي وفكري يسهم في تحقيق التنمية البشرية ورفد المجتمع بكوادر مؤهلة قادرة على صناعة التحولات في شتى المجالات.

مشيرا إلى أن المنسقية أصبحت جزءا أساسيا وفاعلا في الجامعة واستطاعت خلق مساحة أمنة في رفع مستوى الوعي الثقافي وبناء مهارات وقدرات شباب وموظفي وأساتذة الجامعة، وذلك بفضل جهود ومتابعة قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة وحرصها على الاشراف والتواصل المستمر لكافة أنشطة وبرامج المنسقية.

وأثنى مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة الدكتور فيدل منذوق على التركيز على العمل النقابي والنهوض به في ظل الظروف الراهنة بعد معاناة طويلة من التهميش الذي طاله من قبل سلطات الاحتلال اليمني.

مؤكدا إن الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة تسعى جاهدة إلى تعزيز دور العمل النقابي في إطار العمل المؤسسي والقانوني.

من جانبه أوضح مدير الإدارة الأكاديمية الدكتور عمر الزغلي إلى أن هذه الندوة هي امتداد للندوة السابقة والتي نظمتها الإدارة الأكاديمية في العام الماضي حول ضعف العمل النقابي في الجامعات الجنوبية الأسباب والمعالجات، داعيا إلى ضرورة الاستفادة من الندوة لرفع مستوى أداء العمل النقابي في الجامعة.

وخلال الندوة قدم الدكتور غسان عبادي ورقة عمل تحت عنوان.. نحو سياسات فاعلة لمعالجة ضعف وتشرذم العمل النقابي في الجامعات ، تطرق من خلالها إلى واقع النقابات في الجامعات الجنوبية، والاشكاليات الموضوعية والذاتية التي أثرت بشكل مباشر على عمل النقابات. مشيرا إلى انعدام وغياب الديمقراطية وضعف أداء النقابات في تحقيق مصالح الاعضاء وعدم الالتزام بالبرامج التي تطرح وقت الانتخابات وغياب الانتخابات الدورية ، وضعف البرامج الخدمية، وافتقار العمل النقابي في الجامعات الجنوبية إلى قاعدة بيانات ومعلومات إحصائية دقيقة، وضعف ثقافة العمل النقابي بسبب سيطرة الأحزاب السياسية ومحاولة تسخير العمل النقابي لاجندة حزبية.

وتخلل الندوة عددا من الاطروحات من الحاضرين والتي تسهم في وضع اطار مؤسسي للعمل النقابي في الجامعات الجنوبية بعيدا عن الانتماءات الحزبية والاجندات الخارجية ورفد النقابات بكوادر مؤهلة قادرة على صناعة التحولات في شتى المجالات.

حضر الندوة الدكتور محمد حيدرة مدير الإدارة المالية بالمنسقية.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق