اخبار عدن - سلطة البريقة توضح أسباب ضعف المياه وتطمئن المواطنين بحل الأزمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

أصدرت السلطة المحلية بمديرية البريقة في العاصمة عدن توضيحًا حول أسباب ضعف المياه الأسبوع الماضي بالمدينة، معبرةّ عن اعتذارنا للمواطنين، مؤكدةّ بأن أسباب الأزمة الخارجة عن الإرادة قد تم حلها.

نص التوضيح:

في البدء تعتذر قيادة السلطة المحلية بمديرية البريقة ممثلةّ بالدكتور صلاح الشوبجي، للإخوة المواطنين على ضعف المياه نتيجة أسباب طارئة حدثت خارجة عن الإرادة، ونطمنكم بأن الماء تم فتحه قبل قليل لمدينة البريقة وضواحيها، وستشهد الخدمة تحسنًا خلال الفترة القادمة.

ونود التوضيح أن الضعف في الضخ كان بسبب عطل المولد الكهربائي في محطة المجزرة الذي يشغل مكينة الضخ وقت إنقطاع الكهرباء، بعدها بيومين تحديدًا في مساء الأربعاء الموافق 10 مايو الجاري حصل تسرب كبير للمياه بسبب إنفجار وآلات وتم السيطرة عليه بعد أكثر من 24 ساعة عمل متواصلة لفرق الصيانة والكهروميكانيك والتوزيعات بالمؤسسة المحلية للمياه ومن الصيانة بالمصفاة وبإشراف مباشر من قيادة السلطة المحلية وإدارة المؤسسة، وتقريباً أغلب المضخات حينها حصل فيهم أعطال نتيجة دخول ماء إليهم وبحمد الله تم صيانتهم بينما المكينة التي تضخ على المولد وقت انقطاع الكهرباء تم إستكمال صيانتها مساء أمس في المصفاة، وستدخل للخدمة خلال الساعات القادمة بالإضافة إلى توفير مضخة جديدة تعمل على المولد تم تجربتها ودخلت للخدمة اليوم.

مما سبق فإن السبب في ضعف المياه الأعطال التي حصلت بالمولد والمضخات في محطة المجزرة، حيث توقف الضخ لخزانات الجبل وقت إنقطاع الكهرباء وكان يتم الضخ عند تشغيلها فقط، ولا يخفى على أحد وضع الكهرباء وكم مدة التشغيل، هذا كله أثر بشكل كبير على عملية الضخ وتعبئة الخزانات، حيث لا يتم فتح المياه إلا بعد الوصول إلى المنسوب المحدد كالعادة.

تجدر الإشارة أنه كان آخر يوم فتح فيه المياه زام صلاح الدين وفقم الأربعاء الماضي الساعة 11 صباحًا إلى الخميس ظهرًا، والبريقة وضواحيها السبت الفائت، وبعض المناطق يصلها الماء رغم ذلك.

ومنذ حصول الأعطال، بذلت جهود كبيرة على مدار الساعة لإصلاح المولد والمضخات من قبل مسؤولي ومهندسي الصيانة والكهروميكانيك والمضخات والتوزيعات بالمؤسسة المحلية للمياه وقيادة السلطة المحلية ومندوبها للمياه أ. جلال الميل، وأيضًا بتعاون كبير من إدارة شركة مصافي عدن تحديدًا إدارة الصيانة، وكذا إدارة كهرباء المنطقة الثالثة، لهم منا جميعًا كل الشكر والتقدير.

في الختام تجدد السلطة المحلية بالمديرية اعتذارها للإخوة المواطنين في البريقة على ضعف الضخ لأسباب خارجة عن الإرادة كما أسلفنا وقد تم حلها، وتؤكد بأن المياه من أولى أولوياتها، وان هنالك جهود كبيرة تبذلها لعمل حلول مستدامة للمياه بالقريب العاجل مع الجهات ذات الإختصاص، وبإذن الله ستشهد الخدمة تحسن خلال الفترة القادمة.
المعذرة على الإطالة،

ولله ولي التوفيق.

النقرات 20


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق