اخبار حضرموت - الشيخ لحمر بن لسود: #حضرموت كانت ولا تزال رائدة العمل الوطني والمؤسسي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

وصل الى مدينة المكلا مركز محافظة الشيخ لحمر علي بن لسود، شيخ قبائل آل عبدالله بن دحة العوالق، لحضور اجتماع الجمعية الوطنية الجنوبية المزمع انعقادها خلال يومي 21 و22 مايو الجاري.

وقال بن لسود في تصريح لوكالة أنباء حضرموت إن حضرموت كانت ولا تزال رائدة العمل الوطني والمؤسسي، وقد كان لرجالها الشرفاء الدور الأبرز في بناء دولة وطنية قوية عقب الاستقلال عن بريطانيا، لولا خطيئة الوحدة اليمنية التي كان الهدف منها انساني ولكن شريك التوقيع على اتفاقيتها انقلب عليها بانتهازيته وعدوانه للأخرين”.

وعن انعقاد الجمعية الوطنية في المكلا، بعث الشيخ :”بتهنئة الى رئيس وأعضاء الجمعية الوطنية الجنوبية على التحضيريات الجارية لعقد الدورة السادسة في المكلا لما تمثله من رمزية ودلالة قوية على ان حضرموت في عيون كل أبناء من شرقا الى باب المندب”.

ولفت الى ان انعقاد الجمعية الوطنية الجنوبية، جاء عقب مارثون طويل من المشاورات والحوارات الجنوبية الجنوبية اليت أفضت الى توقيع ميثاق الشرف الوطني الجنوبي، والذي توجه بإعادة هيكلة على أسس وطنية صحيحة”.

وقال :”نحيي الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، ونجدد له التفويض والعمل بوفاء وإخلاص الى جانبه في العمل الوطني الجنوبي بما يحقق تطلعات شعب الجنوب العربي في الحرية والاستقلال واستعادة دولته كاملة السيادة”.

وقال الشيخ لحمر ان المكلا تجدد التأكيد على دعم مشروع اعلان فك الارتباط الذي اعلنه الرئيس الشرعي السابق علي سالم البيض، ونعتبر ذلك الإعلان وثيقة سياسية تؤكد على عدالة مطالب الجنوبيين في استعادة دولتهم كاملة، وبان الوحدة قد فشلت بالحرب العدوانية على بلادنا”.

النقرات 7


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق