اخبار عدن - وزارة الاتصالات بعدن تنفي أخبار الافراج عن المعدات المسيرة المهربة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

نفت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالعاصمة عدن، صحة ما يتم تداوله، من أخبار كيدية ضد قيادة الوزارة حول الإفراج عن الشحنة المهربة لمعدات طائرات مسيرة.

وقال بيان صادر عن الوزارة في تصريح لوسائل الإعلام والرأي العام” طالعتنا بعض وسائل التواصل الاجتماعي باخبار تتعلق بافراج وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات عن أجهزة ومعدات طائرات مسيرة،مؤكداً عدم صحة هذه الرواية والتي تهدف الى تشويه الحقائق بل واخراج الاحقاد الدفينة في نفوس البعض والذين لا يعجبهم بل ينزعجون من قيام الوزارة بدورها الوطني وخاصة متابعة ورصد كل ما من شانه ان يكون مخالفا للقوانين والنظم.

وأضاف”أن الحيثيات الحقيقية المتعلقة بالكشف عن شحنة المسيرات تصب في اتجاه أن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بعدن، كشفت محاولة اخراج الشحنة والتي كانت في معاملات أوراقها عبارة عن ملابس وعند اكتشاف أحد المتعاونين مع الوزارة في المنفذ ان هناك معدات اتصالات ابلغ الوزارة، واوضح أن الوزارة وجهت رسائل للجهات المختصة في الجمارك و الأمن تطلب تفتيش الشحنة وتسليم معدات الاتصالات لفرع المؤسسة في وبعد الفرز وخلال عملية التفتيش وجدت قطع المسيرات.

واكد البيان،أن بموجب ذلك قامت وزارة الاتصالات بالتواصل مع والجهات العسكرية في المنطقة وابلاغهم بما تم اكتشافه وكذلك جرى ابلاغ الرئاسة ورئاسة الوزراء، مستطرداً ان تحرك فريق وزارة الاتصالات والمذكرة الصادرة من معالي وزير وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج لرئيس مصلحة الجمارك الاستاذ عبدالحكيم القباطي،الذي ظل على تواصل مستمر حتى يتم تحريز الشحنة التي خرجت تحت أسم ملابس.

وجدد البيان الصادر عن الوزارة، التاكيد، أن بعيداً عن الحملات الاعلامية التي تظهر بين الحين والآخر وتقوم بالتحريض المباشر ضد قيادة الوزارة، فاننا نؤكد ان الوزارة لن تتخلى عن مهامها الوطنية مهما ارتفعت الاصوات التي ازعجها كشف الشحنة المذكورة وغيرها وهذا ينطبق على بعض شحنات معدات الاتصالات التي حجزت وسيتم الاستفادة منها في دعم خدمات الاتصالات بالمحافظات المحررة، مبيناً ان اي اتهامات من قبل ايا كان سوف يتم التوجه للقضاء والنيابة العامة لرد الاعتبار ومحاسبة كل من يعمل على استهداف مؤسسات الدولة والقائمين عليها بهدف الابتزاز او التجني عليهم.

الجدير بالذكر، ان وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لا تقوم باي اجراءات تجاه اي شحنة من شحنات معدات الاتصالات الا بعد التنسيق مع الأجهزة الامنية وانزال فرق منها للمعاينة وكذلك التنسيق مع الجمارك وتفتيشها من قبل تلك الجهات ولهذا وجب التوضيح للراي العام.

النقرات 11


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق