بتكلفة 134 ألف دولار.. إنجاز 3 مشاريع في مديرية منعر النائية بمحافظة المهرة 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المهرة(المندب نيوز) خاص

نفذ مكتب الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمحافطة المهرة ثلاثة مشاريع في مديرية منعر النائية مع بدء العام 2023م، بتكلفة إجمالية بلغت 134 ألف دولار أمريكي، بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، وتنفيذ شركة ثمريت للمقاولات العامة لصاحبها سعيد بخيت المحرمي وإشراف مكتب الهيئة.

وتأتي هذه المشاريع التي تم إنجازها، تنفيذا لتوجيهات المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر في إطار جهود السلطة المحلية توفير مياه الشرب للمناطق النائية، تنوعت بين حفر آبار ارتوازية وتزويدها أخرى بمنظومة الطاقة الشمسية.

وأوضح مدير عام مكتب مياه الريف بالمحافظة الأستاذ يوسف أحمد بن محيسن بأن المشاريع تمثلت في حفر بئر ارتوازي لمنطقة زرخون بعمق 300 متر وانتاجية 4 لتر في الثانية الواحدة، بنجاح بتكلفة 90 الف دولار، وتم عمل ضخ تجريبي لـ بئر وادي هيط كمرحلة أولى، بعد أن قام بحفرها فاعل خير بعمق 186 متر وانتاجية 3 لترات في الثانية، مع رفدها ببقية المكونات بتكلفة 4000 دولار، إضافة لاستكمال بئر منطقة فدق بيت كيلون مع تزويدها بمنظومة الطاقة الشمسية وخزان سعة 25 متر مكعب بتكلفة 40 ألف دولار.

وثمن بن محيسن بالدعم الكبير الذي تقدمه السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر لقطاع مياه الريف وحرصه على توفير المياه الصالحة للشرب لسد حاجة الأهالي بالمناطق النائية، منوها بالجهود الجبارة التي يبذلها مهندسو المكتب وبقية الكوادر في تنفيذ مهامهم بكفاءة واقتدار.

النقرات 0

SHARE
Previous articleالمهرة: تنفيذ حملة لإزالة مخلفات السيول من الطرق المتضررة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق