اخبار عدن - اهتمام إقليمي ودولي بنشاط ميناء محطة #عدن للحاويات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

شهدت العاصمة عدن في الآونة الأخيرة نشاط اقتصادي كبير وملموس ، في ميناء محطة عدن للحاويات (كالتكس) ، من خلال زيادة حجم المناولات للحاويات ، ودخول أكثر من (4) خطوط ملاحية دولية جديدة، وهذا يمثل قفزة نوعية كبيرة للنشاط الملاحي.

وهذا ما يلمسه العديد من المراقبين والخبراء الاقتصاديين الدوليين ، حيث يدل على زيادة النشاط الاقتصادي والملاحي على مستوى الإقليم الدولي، حيث شهد ميناء الحاويات بكالتكس عدن مؤخراً زيارة عدد من الوفود وسفراء الدول الأوروبية ، وهذا الإهتمام الكبير من قبل الدول الأوروبية لأهمية ميناء عدن، يعتبر مؤشرا إيجابيا بأن ميناء عدن للحاويات يشهد اليوم استقرارا كبيراً في الملاحة البحرية من الناحية الأمنية.

وقد كانت زيارة السفير الياباني لدى كازوهيرو هيجاشي والوفد المرافق له يوم أمس، إلى مقر شركة محطة عدن للحاويات، ذات أهمية كبيرة، حيث كان في استقباله الدكتور محمد علوي امزربه رئيس مجلس إدارة شركة عدن لتطوير الموانئ ومعه الأستاذ عارف حسن الشعبي المدير العام للشركة .

حيث وصف امزربة هذه الزيارة بالمهمة والتي تحمل طابع التعاون الدولي في المجال الب

النقرات 0

SHARE
Previous articleرئاسة الانتقالي تثمن جهود الرئيس الزُبيدي في تعزيز علاقات المجلس مع دول صنع القرار الدولي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق