اخبار عدن - مدير عام دارسعد والسفير الفرنسي يطلعان على مشروع التغذية المدرسية بالمديرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

استقبل مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن الاستاذ “عبود ناجي حسين ” صباح اليوم الأحد الموافق 12 مارس 2023م ، سعادة السفير الفرنسي ” جان ماري صفا ” وكلا من السيدة مليسه رحموني نائبة السفير و السيدة ” كلودي بودرو ” نائبة مدير دائرة الشرق الأوسط في الخارجية الفرنسية والسيدة ” كلار حضارة ” ومستشار السفير الفرنسي السيد “حسين مدرشد” خلال زيارتهم لبلادنا ، بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمديرية ممثلة بالأستاذ محمد قائد المحلوي.

وتأتي هذه الزيارة التي خصصت لمديرية دارسعد ، للإطلاع على نشاط مطبخ إعداد الوجبات الصحية اليومية لطلاب المدارس المدعوم من منظمة الغذاء العالمي , وتنفذه جمعية التكافل الانساني SHS ، الواقعة في ثانوية عدن النموذجية للبنين ، والذي يستهدف 15 ألف طالبًا وطالبة في 10 مدارس بدارسعد بالإضافة إلى 3 مدارس من مديرية المنصورة ليصل إجمالي عدد المستفيدين إلى 21 ألف طالب وطالبة كمرحلة أولية.

واستمع مدير عام المديرية بمعية السفير الفرنسي ، من القائمين على المشروع إلى شرح عن مستوى الالتزام بقواعد النظافة العامة ، ومحتويات المطبخ ومكونات الوجبة الغذائية التي يتم تجهيزها من ( روتي ، فاصوليا ، خيار ، جبنه ، وفاكهة متنوعة).

وخلال الزيارة أشاد السفير الفرنسي بأهمية مشروع التغذية المدرسية وجهود الممولين والمنفذين للمشروع ، والتسهيلات الكبيرة التي تقوم بها السلطة المحلية بمديرية دارسعد ممثلة بمدير عام المديرية الاستاذ عبود ناجي حسين في إنجاح هذا المشروع.

هذا وقد بحث مدير عام المديرية مع السفير الفرنسي والوفد المرافق له ومع الشركاء الانسانيين الداعمين والمنفذين لمشروع مطبخ الوجبة الصحية على توسعة رقعة الاستهداف ، بحيث تشمل بقية مدارس المديرية ، حيث يقدر عدد الطاقم العامل في هذا المشروع (الوجبة الصحية _ المطبخ ) 123 كادر ، موزع مابين عاملات وإدارة فنية ومشرفين.

النقرات 5


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق