محافظ المهرة يلتقي وفد البرنامج العالمي المعني بالجريمة والمخدرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

التقى معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، اليوم السبت، ضابط البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية بالجمهورية التابع لمكتب الأمم المتحدة، عمر العودات، والخبير الإيطالي السيد البرتو كوستا، والوفد المرافق، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر ووكيل المحافظة الأول العميد مختار بن عويّض الجعفري.

وفي مستهل اللقاء رحب المحافظ بأعضاء الوفد الأممي وزيارتهم للمحافظة، مؤكدا استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهمتهم.

واستعرض المحافظ أبرز الإنجازات الأمنية المحققة خاصة في مكافحة التهريب بمختلف أنواعه والحد من الجريمة في سواحل المهرة، والجهود التي تبذلها السلطة المحلية في دعم قوات خفر السواحل وحرس الحدود والمنافذ، داعيا منظمة الأمم المتحدة تقديم الدعم والعون وتأهيل الكادر في مختلف هذه الجهات.

واستمع الوفد خلال اللقاء إلى جملة التحديات والصعوبات التي تواجهها المنافذ الحدودية البرية منها والبحرية والمتطلبات والحلول، بما يساعد في أداء مهامها في محافظة مترامية الأطراف وتربطها حدود شاسعة مع دول وتطل على شريط ساحلي طويل.

من جانبهم عبر أعضاء الوفد عن ارتياحهم للحالة الأمنية المستقرة التي تنعم بها المهرة كمحافظة تمثل أنموذجاً في الأمن والسلام والتنمية ووجود الدولة من خلال زيارتهم الميدانية لتقييم العمل في المنافذ، مؤكدين أخذ جميع المطالب والاحتياجات بعين الاعتبار ورفعها للجهات المختصة لدراستها ومناقشتها لتحصل المهرة على حصتها من الدعم والتدريب والتأهيل.. كما شكر الوفد حرص قيادة المحافظة وجهودها المبذولة لإنجاح المهمة.

إلى ذلك ناقش اللقاء آلية تعزيز العلاقات والتنسيق المشترك من خلال تبادل الخبرات وتدريب وتأهيل منتسبي خفر السواحل المنافذ الجمركية لتنمية مهاراتهم وقدراتهم.

النقرات 15


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق