اخبار عدن - قسم العلوم السياسية بجامعة #عدن ينظم ندوة حول دور المرأة المحوري في نهضة المجتمعات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

نظم قسم العلوم السياسية بجامعة عدن، اليوم الخميس ندوة حول دور المرأة المحوري في نهضة المجتمعات وقدرتها على التعبير الإيجابي برعاية دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة .

وفي الندوة ألقت الأستاذة ياسمين مساعد حُميد نائب رئيس دائرة المرأة والطفل كلمة نقلت فيها تحايا قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلة بالرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي ونائب الأمين العام للأمانة العامة الأستاذ فضل محمد الجعدي.

وهنأت مساعد نساء بمناسبة حلول يومهن العالمي 8 مارس، معددة الأدوار البطولية للمرأة الجنوبية وأدوارها الفاعلة في مختلف مراحل النضال والانجازات الكبيرة التي حققتها في ظل دولة الجنوب سابقاً.

واكدت مساعد على أن المجتمعات لا تنهض إلا في ظل وجود المرأة بجانب أخيها الرجل، آملة بأن يحققن فتيات الجيل القادم العديد من الإنجازات التي تسهم في خدمة الجنوب وشعبه.

هذا وكانت قد افتتحت مروى وهدان الندوة بكلمة نيابة عن طلاب قسم العلوم السياسية شكرت فيها المجلس الانتقالي الجنوبي ممثلا بدائرة المرأة والطفل على دعمهم هذه الندوة.

وأشارت وهدان إلى أهمية العمل بحقوق المرأة على طريق التقدم العالمي في مجالات السلام والأمن وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة وتعزيز دور المرأة في المجتمع.

وقدمت خلال الندوة ثلاث أوراق حملت الورقة الأولى التي قدمها أحمد الغيثي عنوان أهمية المشاركة السياسة للمرأة، فيما كانت الورقة الثانية التي قدمتها خديجة ابراهيم تحت عنوان دور المرأة في عملية بناء السلام، وكانت الورقة الأخيرة بعنوان دور المرأة المحوري في نهضة المجتمعات قدمها احمد اليماني.

وتخللت الندوة عددا من المداخلات والأسئلة من قبل المشاركين تم الإجابة عليها من قبل مقدمي الاوراق، وخرجت الندوة بمجموعة توصيات تمحورت حول تعزيز دور المرأة في المجتمع.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق