اخبار عدن - أمانة الانتقالي تختتم محاضراتها التوعوية لكتيبة الحماية الرئاسية في العاصمة #عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

اختتمت دائرة حقوق الانسان في الامانة العامة لهيئة رئاسة ، اليوم الخميس، محاضراتها التوعوية لكتيبة الحماية الرئاسية في العاصمة عدن

والقى الدكتور عبدالعزيز علي هادي نائب رئيس دائرة حقوق الانسان، رئيس قسم الرصد في الدائرة، كلمة أشاد فيها بالانضباط عند المشاركين، مشدداً على اهمية الالتزام بالمهام الموكلة لهم وتعزيز اليقظة الامنية لديهم مشيراً ان دائرة حقوق الانسان تهتم بتوعية رجال الامن من الناحية الحقوقية والاخلاقية وكيفية التعامل مع المدنيين ومراعاة الجوانب الانسانية لهم

وجرى على هامش المحاضرة عرض وثائقي عن الجيش الجنوبي في السابق وأبرز إنجازاته، وكذلك مراحل تطور المقاومة الجنوبية خلال حرب ٢٠١٥ وبعدها حتى اصبحت جيشا نظاميآ يحمي مكتسبات .

وألقى المحاضر العميد فارس عبدالجبار حاجب المسؤول الامني في ديوان النيابة العامة، محاضرة عن كيفية استسقاء المعلومات من مصدرها الموثوق وأهمية الحصول على المعلومات الامنية، مضيفاً اننا كأمنيين اذا اردنا ان يحسن المواطن معاملتنا يجب علينا أولا ان نحسن التعامل مع المواطن، متطرقا الى اهمية حفاظ رجل الامن على سرية العمل وان الاختراقات الامنية تحدث بسبب تسريب المعلومات الامنية وعدم الحفاظ عليها.

وكان احمد البلعسي ركن التوجيه المعنوي السياسي لكتيبة الحماية الرئاسية قد تحدث في اختتام المحاضرات عن أهمية توعية رجال الأمن بالجانب الحقوقي، معبراً عن شكره وتقديره لدائرة حقوق الإنسان على ماتقوم به من جهود بارزة في هذا الخصوص.

وكان فتحي الحيدري ضابط أمن الوحدة في كتيبة الحماية قد تحدث عن ضرورة إلمام رجل الأمن بالجوانب الحقوقية، مقدما شكره لدائرة حقوق الانسان على هذه المحاضرات التي تعمل على بناء الفكر والتوعية لأفراد القوات المسلحة والامن بالشكل الذي يعزز قدراتهم الامنية ويرفع لديهم اليقظة الدائمة والحس الامني.

الجدير بالذكر أن هذه المحاضرات تدخل في إطار برنامج خطة عمل دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة في توعية القوات المسلحة الجنوبية في الجانب الحقوقي ومعايير حقوق الإنسان.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق