افتتاح مبنى فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بمحافظة المهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

افتتح الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ سالم عبدالله نيمر، ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بالجمهورية المهندس أنور عبدالله المرفدي، اليوم الأحد، مبنى فرع الهيئة بالمحافطة بالعاصمة مدينة الغيضة بتمويل مشترك من الحكومة الهولندية والسلطة المحلية.

وفي فعالية الافتتاح، التي حضرها وكيل محافظة المهرة لشؤون مديريات الساحل الأستاذ محمد صداعي علي ومشرف قطاع الشؤون الفنية بديوان المحافظة المهندس عوض أحمد قويزان، ومدير عام فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف الأستاذ يوسف أحمد بن محيسن، طاف الأمين العام ورئيس الهيئة بإدارات وأقسام المبنى، مطلعين على طبيعة التجهيزات وسير الدوام في أول يوم دوام رسمي للموظفين.

وعبر الأمين العام للمجلس المحلي عن أهمية افتتاح المبنى الجديد، مشيدا بدور فرع الهيئة في تنفيذ العديد من المشاريع، مؤكدا أن السلطة المحلية تولي قطاع مياه الريف اهتمام كبير وتعمل على دعم وتمويل المشاريع من حيث حفر الآبار واستكمال مكوناتها ليحصل الأهالي في المناطق الريفية على المياه النقية بسهولة ويسر ودون معاناة.

ودعا نيمر الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف التعاون وإسناد جهود السلطة المحلية والقيام بدورها في ظل شح الإمكانيات بعد تحويل الإيرادات إلى المركز.. كما دعا المنظمات الداعمة إلى تقديم أوجه الدعم خاصة في توفير الطاقة البديلة.

فيما نقل رئيس الهيئة تحيات معالي وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرعبي للسلطة المحلية، معبرا عن تقديره للسلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر في تمويل عملية استكمال تجهيز المبنى بعد توقف الدعم الهولندي نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد وإعادة تأهيله وتأثيثه، مشيرا إلى أن الخطة تشمل إنشاء هناجر وغيرها من المكونات.

وأستعرض المرفدي جملة المشاريع التي تم تنفيذها في المهرة خلال العام المنصرم 2022م بتكلفة مليون 871 الف دولار، مثمنا جهود السلطة المحلية في تنفيذ جملة من المشاريع المختلفة خلال الفترة الماضية.. ولفت إلى أنه خلال الخطة القادمة سيتم التركيز على استخدام الطاقة البديلة كونها كفيلة باستمرار وتشغيل المشاريع باعتبارها أقل كلفة بحسب الاتفاق مع السلطة المحلية.

بدور أوضح مدير عام فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف الأستاذ يوسف أحمد بن محيسن بأن المبنى الجديد تم تنفيذه على مرحلتين، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تبذلها السلطة المحلية في تنفيذ المشاريع وحفر الآبار الارتوازية وتزويدها بمكائن التشغيل ومنها منظومة الطاقة الشمسية وبدور قيادة وزارة المياه والبيئة والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف على دعمهم وتعاونهم المستمر.

كما تم تكريم، الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف المهندس أنور محمد المرفدي، بدرعي شكر وتقدير نظير جهودهما وتعبيرا عن العرفان من قبل فرع الهيئة لما يقدمان من دعم للمكتب في مختلف المجالات.

حضر افتتاح المبنى؛ مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق المهندس خالد العماد، ومدير عام مكتب الثقافة الأستاذ أحمد سالم المهري رعفيت، ونائب مدير المؤسسة العامة للمياه المهندس طارق الكندي، ونائب مدير الشؤون المالية والإدارية بديوان المحافظة الأستاذ محمد مبارك باكريت وعدد من المسؤولين.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق