اخبار عدن - وزير الصحة يدشن حملة التحصين ضد فيروس شلل الأطفال بالعاصمة #عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عدن(المندب نيوز) قيصر ياسين

برعاية كريمة من فخامة الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي باشراف من دولة الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء، دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح ،صباح اليوم ، بالعاصمة عدن، الجولة الاولى من الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد فيروس شلل الاطفال.للفترة من 5حتى 7مارس 2023م من منزل الى منزل وفي جميع مرافق الرعاية الصحية الأولية لجميع الأطفال دون سن الخامسة من العمر حتى لمن سبق تحصينهم ومن استكموا جرعات للتحصين الروتيني . بحضور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة والدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة والدكتور الشرجبي وكيل وزارة الصحة الاخ محمود ظاهر مدير مكتب الصحة العالمية والسيد شارداك اومول ممثل منظمة اليونيسيف

وفي تدشين الحملة قال وزير الصحة العامة والسكان د . قاسم بحيبح إن تدشين الجولة الأولى من الحملة الطارئة للتحصين ضد شلل الأطفال تأتي لاستكمال عملية التحصين ضد فيروس شلل الأطفال .

وأفاد بحيبح وزير الصحة والسكان أن تستهدف وتهدف الحملة التي تستمر ثلاثة ايام، تطعيم 1.290.046 طفلاً دون سن الخامسة في 120 مديرية بـ 12 محافظة

وثمن وزير الصحة جهود البرنامج الوطني للتحصين وإدارة التغذية بالوزارة وكافة العاملين والمشرفين في تنفيذ الحملة .. مشيدا بدور منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف في دعم الحملة .

وأكد الوزير، أن بلادنا كانت قد أعلنت خلوها من فيروس شلل الأطفال الا انه عاود الانتشار نتيجة الحرب التي شنها الحوثيون ومنعهم اللقاحات ضد هذا الفيروس في مناطق سيطرتهم.

ودعا الوزير بحيبح كافة الآباء والأمهات إلى التجاوب مع فرق التحصين لتلقيح أطفالهم ضد فيروس شلل الأطفال.

ومن جانبه حث وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاوليه الدكتور علي احمد الوليدي وسائل الإعلام المختلفة إلى تقديم الرسالة التوعوية الداعية إلى انجاح الحملة التي تأتي لإكساب الاطفال المستهدفين المناعة اللازمة.. مثنيا على دعم شركاء القطاع الصحي المكرس لانجاح الحملة.

إلى ذلك أوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان مشرف المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني الدكتور عبدالرقيب الحيدري الدور الفاعل الذي لعبة المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني في التهيئة للحملة والتعريف بها وأهميتها.

مشيراً إلى أن المركز وبدعم من شركاء القطاع الصحي انتج عدد من الرسائل الإعلامية التوعوية والإرشادية المواجهه للمجتمع والحاثة له لانجاح فعاليات حملة التحصين ضد شلل الاطفال.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق