اخبار حضرموت - مدير تربية ساحل #حضرموت يتفقد العملية التربوية والتعليمية واحتياجاتها في مديرية الديس الشرقية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

بناءً على توجيهات الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة ، وفي سياق المتابعة المستمرة من قبل القيادة التربوية والتعليمية بالمحافظة لسير العملية التعليمية والاطلاع على سير المشاريع الجاري العمل بها ، قام الأستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت بزيارة تفقدية لمديرية الديس الشرقية بمعية الأستاذ علوي أحمد الحامد نائب المدير رئيس شعبة التدريب والتأهيل والأستاذ أنور فرج عبدالدائم رئيس شعبة التعليم العام والمهندس محمد سند بايعشوت مدير دائرة المشاريع بمكتب الوزارة بالمحافظة .

وكان في استقباله محمد سعيد باخوار المدير العام للمديرية والأستاذ عثمان صالح باخوار مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية، حيث تفقد سير الدراسة بثانويتي الصديق للبنين والبنات موجهاً طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي باستغلال الوقت والمثابرة على المذاكرة استعداداً لاختبارات إنهاء الشهادة الثانوية من أجل تحقيق نتائج مشرفة في التحصيل العلمي على مستوى المحافظة والجمهورية، مستعرضاً لهم توجهات ورؤية قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة في الاهتمام بالتحصيل العلمي الرفيع وتسويق مخرج التعليم في اكتساب المهارات العلمية والحياتية وتوظيفها نحو متطلبات سوق العمل.

كما اطلع المدير باعباد ومرافقيه على أعمال التلاميذ في دفاتر الواجبات اليومية ومستوى أداء المعلمين بمدارس أبي ذر الغفاري والفقيد خالد عمرو الغرابي والشهداء للتعليم الأساسي في مناطق حلفون والمعيملة وثوبان، وتفقد أيضاً خلال الجولة عدداً من المشاريع الجاري العمل بها التي تشتمل على بناء صفوف دراسية مع ملحقاتها وقاعات للنشاطات والمكتبات، موجهاً خلالها توفير عدد من الاحتياجات وفق المتاحة.

كما عقد بعد ذلك لقاءً مع السلطة المحلية في المديرية أشار فيه مدير تربية ساحل حضرموت إلى أهمية هذه النزولات الميدانية لمواكبة ما يعتمل في العلمية التربوية والتعليمية.

مؤكداً على اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بقطاع التعليم في المديريات والمناطق النائية لتوفير كل مقومات العملية بغية التحاق الفتاة بمقاعد الدرس لمواصلة تعليمها الجامعي.

مستعرضاً جملة البرامج والنشاطات النوعية التي جاءت وفقاً ورؤية القيادة كإدخال معامل الروبوت والذكاء الاصطناعي وتأسيس مكتب فني بالمكتب لمادة الحاسوب وإصدار منهج موحد لها.

شاكراً تعاون السلطة المحلية في المديرية لمساندتها إدارة التربية والتعليم بالمديرية .

النقرات 14


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق