اخبار عدن - رئاسة الانتقالي تطالب الحكومة بالتقشف وترشيد نفقاتها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز ) خاص

رفضت هيئة رئاسة خلال اجتماعها يوم أمس الأربعاء، تصديق مجلس الوزراء على قرارات المجلس الاقتصادي الأعلى، برفع سعر الجمركي، وتعرفة بعض الخدمات الأساسية.

وحذرت خلال اجتماعها نائب الأمين العام للمجلس فضل الجعدي، برئاسة ، من التداعيات السلبية لهذه القرارات على الظروف المعيشية للمواطنين، مجددة اعتراضها على القرارات غير المدروسة، وأثرها على كاهل المواطن.

ونبهت إلى العبء الاقتصادي المترتب على النشاط التجاري لميناء عدن وحركة الواردات فيه، مشددة على سرعة إلغاء تلك القرارات والتوصل لبدائل ملائمة لتعزيز الموازنة العامة دون الإضرار بالمواطنين.

وأشارت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي إلى ضرورة التزام الحكومة بخفض نفقاتها والتقشف، وإيقاف مظاهر الإسراف بالمال العام في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

ورفضت اعتماد وزارة الإعلام والثقافة والسياحة ميزانية بملايين الريالات لإقامة فعالية شتاء عدن، وتوجيه الإنفاق نحو النهوض بواقع المؤسسات الإعلامية، والثقافية، والسياحية، وتخفيف المعاناة عن منتسبيها.

كما أوصت بتشكيل فريق برئاسة الدكتور عبدالسلام حُميد، المستشار الاقتصادي لرئيس المجلس بمشاركة الجهات الاقتصادية في الأمانة العامة وإحالتها إلى اجتماع الحكومة المقبل.

النقرات 0


0 تعليق