قبائل الصبيحة تصدر بيانا هاما، وتحدد مهلة 24 ساعة لتنفيذ مطالبهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز ) خاص

أصدرت قبائل الصبيحة بيان هام حول مطالب ابناءها في توفير الخدمات الى مناطقهم.

وحددت القبائل مهلة مدتها 24 ساعة للمنظمات العاملة في الساحل الغربي للإستجابة لمطالبهم مالم يمنع مرورهم من الخط العام للصبيحة.

وجاء في نص البيان:

” بسم الله الرحمن الرحيم”

في ظل ما تعانيه مناطق الصبيحة من تهميش وغياب دور الحكومة فيها ” أصبحت المعاناة تتفاقم اكثر وفي كل الجوانب الخدمية والتنموية وغيرها”

الصبيحة لا توجد فيها الخدمات الاساسية؛ كهرباء شبه منعدمة ” مدارس في الحظيظ ” مراكز صحية لا توجد وإن وجدت فهي مباني مهملة لا يصح لها ان تكون مباني صحية”

مشاريع تنمية لاتوجد…، خطوط مدمرة وكأن تلك المناطق هي غابات بعيدة عن الدولة وسلطاتها.

ولهذا وبعد نفاذ الصبر فإننا ابناء وقبائل الصبيحة نقر ونقرر الآتي:

أولاً: نطالب الجهات المختصة بتوفير الخدمات الاساسية من كهرباء ومياه ومراكز صحية وتعليمية بكل المناطق التي تفتقد ذلك.

ثانياً: نطالب بسرعة سفلتة خط الصبيحة والذي يمتد بداية من رأس عمران حتى الكدحة.

ثالثاً: ندعو جميع المنظمات العاملة في الساحل الغربي وتحت إشراف وتوجيهات طارق عفاش والتي عددها ما يقارب 450 منظمة بعدم المرور من خط الصبيحة حتى يتم تشكيل فرق نزول لكل منظمة إلى مناطق الصبيحة لاجراء دراسة مشروع لكل منظمة والعمل على تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية في مناطق الصبيحة بشكل عام.

رابعاً: نقرر في اعطاء مهلة مدتها 24 ساعة للمنظمات والجهات المختصة بعدم المرور من الخط العام للصبيحة حتى يتم تنفيذ ما تم اقراره سابقاً مالم فإنه سيتم توقيفهم وعدم السماح لهم بالمرور حتى تنفيذ مطالبنا أعلاه.

خامساً: نؤكد بإننا لن نسمح بتهميش مناطق الصبيحة من أيا كان من حقوق ومطالب مشروعة كفلتها القوانين الدولية والانسانية.

سادساً: نوجه دعوتنا لمجلس القيادة الرئاسي بالاستجابة السريعة لمطالب ابناء الصبيحة وتوفير الخدمات في في كل المناطق التي غابت عن مسؤولية الحكومات المتعاقبة حتى اللحظة وعلى رأسها سفلتة خط الصبيحة والذي يمتد بداية من رأس عمران حتى الكدحة بطول 327 كيلو متر.

النقرات 9


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق