اخبار عدن - بدعم كويتي.. تدشين مشروع دعم إيجار وغذاء طلاب ردفان الدارسين في #عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد سعيد الزعوري، وبالتنسيق مع وزير الدولة – محافظ عدن أحمد حامد لملس، دُشّن صباح اليوم في العاصمة عدن مشروع دعم إيجار وغذاء طلاب ردفان الدارسين في محافظة عدن، بتمويل من الجمعية الكويتية للعمل الإنساني، وتنفيذ مؤسسة الجبل التنموية، وتحت شعار “الكويت بجانبكم”.

وحضر حفل تدشين المشروع كلا من مدير عام مديرية ردفان بلحج فضل القطيبي، والمهندس محمد محسن رئيس جمعية ردفان الخيرية الاجتماعية – عدن، واللواء أحمد جابر عثمان الحيمدي، وأحمد عبدالوهاب محمود مدير مكتب وكيل قطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، والعميد محمد محمود قائد اللواء السابع إسناد ودعم، وأنيس محمود البكري رئيس مؤسسة الجبل التنموية (الجهة المنفذة للمشروع)، وجمال محسن حسين مؤسس اتحاد طلاب ردفان – عدن، رئيس قسم الطلاب بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي.

والمشروع عبارة عن دفع إيجار 45 شقة طلابية في عدن يقطن فيها 365 طالبا لمدة عام، وكذا تقديم سلال غذائية شهرية لعدد 59 شقة طلابية يسكنها 650 طالبا لتغطية احتياجات الطلاب الأساسية من الغذاء لمدة 8 أشهر.

وفي حفل تدشين المشروع ألقيت عدد من الكلمات من قبل مدير عام مديرية ردفان، ورئيس جمعية ردفان الخيرية الاجتماعية، وقائد اللواء السابع إسناد ودعم، ومدير مكتب وكيل قطاع الرعاية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ورئيس مؤسسة الجبل التنموية، ومؤسس اتحاد طلاب ردفان في عدن، وعدد من طلاب وطالبات ردفان في عدن المستفيدين من المشروع، عبرت الكلمات في مجملها عن مدى الشكر والعرفان لدولة الكويت الشقيقة أميراً وحكومة وشعبا لدعمها المشروع، وما تقدمه بشكل عام من دعم سخي ومعهود للمشاريع الإنسانية والتنموية والإغاثية في عموم محافظات البلاد نتيجة لما تمر به من حروب وصراعات منذ سنوات، مخلفة أزمة إنسانية هي الأعنف على مستوى العالم، وفق تقارير دولية.

كما أثنت الكلمات على المساعي التي بذلت من قبل مؤسسة الجبل التنموية وعدد من الشخصيات الاجتماعية والعسكرية من أبناء ردفان للوصول إلى مشروع دعم إيجار وغذاء طلاب ردفان الدارسين في محافظة عدن.

كما أعلن مدير عام مديرية ردفان فضل القطيبي في كلمته عن مشروع يتم الترتيب له لبناء سكن جامعي لطلاب ردفان الجامعيين الدارسين في محافظة عدن، مؤكدا أن السلطة المحلية بردفان تقف دائما مع طلاب المديرية لدعم العملية التعليمية والتنويرية، وأنها مستعدة لمضاعفة جهودها من أجل توفير ما يلزم طلاب ردفان الجامعيين، وأنها ستعمل على إزالة كل العقبات والعراقيل التي تقف أمام تحقيق طموحهم والوصول إلى هدفهم العلمي.

النقرات 4


0 تعليق