بتكلفة 465 ألف دولار.. افتتاح مشاريع تربوية وخدمية بمديرية عرماء بشبوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

نظمت شركة (اوه /ام) النفطية وشركائها في قطاع (اس) اثنين بمديرية عرماء بمحافظة شبوة، وبرعاية محافظ المحافظة الشيخ عوض ابن الوزير ، حفل مراسيم افتتاح عددا من المشاريع التنموية الجديدة التي نفذتها الشركة في المديرية خلال العام الجاري في قطاعات التربية والتعليم والمياة والكهرباء بتكلفة اجمالية تقدر باربعمائة وخمسة وستين الف دولار .

وافتتح مديرو عموم مكتبي التربية والتعليم بالمحافظة سالم حنش ، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور عمر باحميد ، وعرماء عمر بادخن، ثلاث مدارس للتعليم الاساس بالمديرية كل منها مكون من ثلاث فصول دارسية مع ملحقاتها ، و مدرسة بلقيس للبنات بمركزها الاداري عقب استكمال اعادة تأهيلها وبناء سور خارجي لها ، وبقيمة اجمالية تقدر بمائتين وعشرين الف دولار ، مشيدين بجودة تنفيذ هذه المشروعات التربوية الجديدة بالمديرية ، مثنين على حسن اختيار مواقعها ، و دورها في تعزيز البنية التحتية لمنشآت خارطتها المدرسية ، وتوفير البيئة التعليمية المناسبة للطلاب .

وأكد المدراء سالم حنش والدكتور عمر باحميد ، وعمر بادخن خلال اطلاعهم على مكونات الدفعة الثانية من مواد مشروع كهرباء عرماء والبالغ قيمتها حوالي مائة وثمانين الف دولار ، على ضرورة الشروع في تركيبها ، منوهين باهميتها للمواطنين الذين يقطنون في النطاق الجغرافي للشركة .

واوضح مدير ادارة المشاريع المجتمعية بالشركة المهندس علي الجريم بانها تتمثل في ستة واربعين محولا متعددة القدرة ومائتين وخمسين عمودا كهربائيا والخاصة بالشبكات الداخلية للكهرباء في القرى المستهدفة ، مؤكدا استعداد الشركة على تغذيتها بالطاقة فور استكمال تركيبها .

وتمت عملية التدشين بحضور مدير العلاقات والمشاريع بالشركة عمار الارياني، لعمل مشروع مياه استر والمكون من خزان برجي وطاقة شمسية بتكلفة خمسة وستين الف دولار .

وأشادوا المدراء حنش وباحميد و بادخن، بهذه التدخلات النوعية الجديدة للشركة في هذه القطاعات الاساسية ، معربين عن تقديريهم العالي لها ، ناقلين تحيات محافظ المحافظة الشيخ عوض ابن الوزير لقيادتها ، مثنين على مستوى علاقة الشركة مع المجتمع المحلي ، ومواصلة دعمها لبنية متطلباته من المشروعات الاساسية والخدمية .

الى ذلك جدد المدير علي الجريم التزام الشركة بمواصلة دعمها للتنمية المحلية بالمحافظة ومديرية عرماء ، مفيدا بمواصلة العمل في مبنى مشروع القاعة الكبرى بكلية الطب بتكلفة ستين الف دولار ، بالاضافة الى منح المحافظة خمسين مقعدا دراسيا للطلاب الدارسين في كليات الطب في عدد من الجامعات اليمنية تبلغ قيمتها السنوية مائة الف دولار .

حضر الافتتاح مدير مكتب تربية عرماء صالح بن عبدالعزيز.

النقرات 0


0 تعليق