منسقية كلية الحاسوب بجامعة أبين تقيم دورة تدريبية بعنوان” إعداد مشاريع برمجية”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبين (المندب نيوز) خاص

برعاية كريمة من الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وإشراف الأستاذ محمد أحمد الشقي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة أبين، والدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية انتقالي جامعة أبين دشنت منسقية كلية الحاسوب وتقنية المعلومات بمنسقية جامعة أبين مساء يومنا هذا السبت بقاعة المنسقية بالعاصمة زنجبار دورة تدريبية بعنوان: إعداد مشاريع برمجية لـ ٢٥ مشاركا من طلبة المستوى الرابع تحت إدارة وإشراف رئيس منسقية كلية الحاسوب وتقنية المعلومات الأستاذة أميمة الحيدري.

وفي مستهل كلمته التي ألقاها الدكتور يسلم بالليل رئيس منسقية انتقالي جامعة أبين رحب بجميع الحاضرين، موضحا أن الدورة المقامة حاليا تأتي ضمن أنشطة الفصل الرابع للعام الجاري، مضيفا أن ارتباط الأنشطة والفعاليات بالمهارات التي تعزز العلاقة الثابتة بين المتلقي والمعلومة المعرفية تأتي في مقدمة الأهداف التي يتمحور حولها عمل المنسقية.

مؤكد أن أهميتها تعود في الدرجة الأولى إلى طبيعة عملها وطريقة الإعداد المتبعة القائم على روح المشاركة والتنظيم الجماعي، وهو ما لا سبيل إلى تحقيقه إلا من خلال العمل بروح الفريق الواحد بعيدا عن الفردية.

مشيرا إلى الحدث الأبرز التي تتحضر المحافظة لاستقباله بشكل يليق بأصالته وعظمته المتجذرة في نفس كل جنوبي حر، أبى إلا السير على درب آباءه، صانعي فجر التحرر من ربقة الاستعمار.

بدورها رحبت الأستاذة أميمة الحيدري بالحاضرين داعية إلى اغتنام الفرصة من قبل المشاركين على أكمل وجه، مؤكدة أن ذلك لن يتم إلا من خلال الانضباط والاستفادة من كل جزئية متاحة عبر الانصات، وطرح الأسئلة، والمشاركة الفاعلة؛ لما للدورة من أهمية – حسب طرحها- وعلاقة مباشرة بمشروع ضروري، وواجب إلزامي.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة ستستمر على مدى ثلاثة أيام، يتلقى الطلاب المشاركون معارف جمة على يد المدرب القدير: الأستاذ المتميز في مجاله: سعيد عبدالله سعيد باسنبل، وخلالها يطوف بهم الأستاذ من نقطة البداية لإعداد المشاريع البرمجية إلى نقطة التنفيذ والانتهاء.
مرورا بالخطوات والترتيبات اللازمة لإنشاء مشروع تخرج برمجي، وكيفية اختيار الأفكار المناسبة التي تهدف تطبيقاتها إلى خدمة المجتمع.

حضر هذه الدورة الأستاذ نايف الرصاصي، نائب مدير الإدارة الاعلامية بانتقالي المحافظة، وبونة صالح مديرة إدارة شؤون المرأة بالمجلس الانتقالي بزنجبار.

النقرات 0


إخترنا لك

0 تعليق