انتزاع أكثر من 360 ألف لغما وعبوة ناسفة في #اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

أعلن المشروع السعودي لنزع الالغام في “مسام”، اليوم، انتزاع اكثر من 360 ألف لغم وعبوة ناسفة وقذائف متنوعة منذ تأسيسه في يونيو 2018.

وأوضح المشروع أن فرقه نزعت 360 ألفاً و573 من الألغام والعبوات الناسفة والقذائف المتنوعة وذلك في أحدث إحصائية مطلع شهر أكتـوبر الجاري.

وتسببت الألغام في حصد أرواح آلاف اليمنيين، وإصابة عشرات الآلاف بإصابات خطيرة وبتر للأعضاء، حيث كشف مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن في الرابع من أبريل الماضي عن أن 1800 مدني لقوا حتفهم أو أصيبوا من بينهم 689 امرأة وطفلا بسبب ألغام‬ وذخائر لم تنفجر في عدد من محافظات اليمن خلال أربع سنوات.

ويهدف المشروع إلى تطهير الأراضي اليمنية من خطر الألغام، من خلال التـركيز على التصدي للتهديدات المباشرة لحياة الأبرياء جراء التعرض للأخطار الناجمة عن انتشار تلك الألغام، إضافة إلى ما يقدمه من أعمال تستهدف بناء القدرات اليمنية في مجال نزع الألغام.

وكانت المملكة العربية السعودية قد مددت خلال شهر مايو الماضي أعمال مشروع “مسام” بتكلفة تقدر بـ 33.3 مليون دولار أمريكي لتطهير المناطق السكنية والمدارس والطرق من الألغام الحوثية، التي تتربص بضحاياها مهما طال الزمن.

النقرات 0

SHARE
Previous articleحنش: تعتبر الهدنة في حكم الميت ودقت طبول الحرب

إخترنا لك

0 تعليق