اخبار عدن - وزير النقل يناقش سير العمل بالمشاريع المنفذة بمطار #عدن الدولي من قبل هيئة الطيران والبرنامج السعودي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز)خاص

عقد وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، أمس الخميس ، بالعاصمة عدن، اجتماع مع قيادة الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد.

ناقش الاجتماع، سير اعمال المشاريع المنفذة في مطار عدن الدولي من قبل الهيئة والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار وكذا للوقوف امام بعض المشكلات التي تعرقل سير العمل واتخاذ الاجراءات بشأنها.

كما جرى استعراض وتقييم مصفوفة الاجراءات الفنية والأمنية التي تساعد على تهيئة مطار عدن لأستقبال شركات الطيران الأجنبية للملاحة الجوية من وإلى مطار عدن والتي تمثل متطلبات قبول رحلات طائرات الناقل الوطني إلى بعض مطارات الاشقاء في الخليج والمنطقة العربية وهي معايير هامة لسلامة الملاحة الجوية.

وحث معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، قيادة وموظفي الهيئة والمطار على بذل جهود استثنائية في انجاز الاعمال في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة التي يمر بها الوطن من جراء الحرب التي اشعلتها المليشيات الحوثية الانقلابية والتي ترفض حتى اليوم كل جهود المجتمع الدولي لوقف الحوار وإحلال السلام والاستقرار .

واكد ان مجلس القيادة الرئاسي والحكومة تعمل على تقييم سير الاعمال ووضع المعالجات والاصلاحات الهادفة إلى إعادة البناء المؤسسي للدولة، كما اكد على ان هناك حزمة من المشاريع التي يحضى بها قطاع النقل من قبل الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة مازالت قيد استكمال الدراسات الفنية، سوف يبدأ تنفيذها خلال الفترة القادمة القريبة في مطار عدن والمطارات الأخرى.

كما تم مناقشة بعض المسائل التنظيمية والمالية والقانونية التي تهدف إلى تحسين اداء الهيئة وتنظيم العلاقة بينها وبين المطارات وشركات الطيران المحلية والاجنبية.

ودعا الدكتور حُميد، الهيئة العامة للطيران على إعادة النظر ووضع البرامج الهادفة إلى تشغيل الرحلات الجوية في جميع المطارات الجاهزة في المناطق المحررة بالتنسيق مع شركات الطيران.

حضر الاجتماع وكيل قطاع النقل الجوي في الوزارة ووكيل الهيئة والوكلاء المساعدين لقطاع المطارات والسلامة والمدراء المختصين في الجوانب الملاحية والمالية ومدير عام مكتب الوزير

النقرات 0


0 تعليق