مدير عام الصعيد يدشن توزيع بذور قمح محسنة للمزارعين في المديرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

دشن مدير عام مديرية الصعيد محافظة شبوة ابوبكر فريد العولقي، اليوم الخميس 6 أكتوبر 2022، توزيع 100 كيس سعة 40 كيلو جرام من بذور القمح المحسنة لمزارعي الحبوب في مراكز و قرى المديرية .

و يستهدف توفير البذور المحسنة بدعم من محافظ المحافظة عوض محمد بن الوزير لتشجيع المزارعين في مناطق المحافظة نحو زراعة الحبوب بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من الزراعة المحلية.

وفي التدشين، أكد مدير عام مديرية الصعيد ابوبكر فريد العولقي على تعزيز جهود مكتب الزراعة بالمديرية لدعم المزارعين وتوفير البذور المحسنة بما يكفل زيادة الانتاج من زراعة الحبوب.

وحث المزارعين على الإسهام في تحقيق التنمية الزراعية والاستفادة من البذور في زراعة مساحة واسعة من محاصيل الحبوب.

فيما أوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمديرية فهمي يسلم لصفوح، أن برنامج توزيع البذور المحسنة يترجم توجهات تفعيل السلطة المحلية في المديرية والمحافظة للقطاع الزراعي ومواجهة التحديات الاقتصادية من خلال رفد السوق بكميات من القمح المحلي.

وذكر أن مشروع توزيع البذور يأتي في إطار التنسيق مع مكتب الزراعة بالمحافظة لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة القمح خصوصا في المناطق التي تتوفر فيها الآبار والتي تعتمد على الزراعة بالري.

وأشار لصفوح، أنه تم توزيع 100 كيس سعة 40 كيلو جرام من بذور القمح المحسنة على 50 مزارع في جميع مراكز وقرى المديرية .

واعتبر مشروع توزيع بذور القمح أحد ثمار أنشطة مكتب الزراعة و التي تحظى بدعم خاص من محافظ المحافظة وتجسيدا لدورها المنوط في ايجاد مشاريع لدعم الزراعة .

وحذر مدير الزراعة لصفوح ان البذور غير صالحة للاستخدام الادمي او الحيواني والاستخدام يكون للزراعة فقط.

النقرات 9


0 تعليق