اخبار عدن - رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بعدن يزور السجن المركزي في بئر أحمد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

قام رئيس النيابة الجزائية المتخصصة بعدن القاضي أنيس ناصر علي، صباح اليوم، بزيارة السجن المركزي في منطقة بئر أحمد بالعاصمة المؤقتة عدن، لتفقد أوضاع السجناء ومناقشة كافة القضايا المتصلة بهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات معالي النائب العام للجمهورية القاضي قاهر مصطفى.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مسؤول سجن البحث الجنائي بعدن، طاف رئيس النيابة الجزائية بعنابر السجن وجميع مرافقه، وقابل السجناء الذين طلبوا مقابلته، مطمئناً إياهم بأنه يحمل على عاتقه مسؤولية متابعة جميع شكاواهم وحلها وفقا للقانون.

وأكد رئيس النيابة الجزائية المتخصصة، حرص النيابة بالتعاون مع إدارة السجن على معالجة كافة الإشكاليات والمعوقات التي تواجههم، والعمل بروح الفريق الواحد لتطبيق القانون في كافة المجالات، والارتقاء بمستوى الأداء.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة إمكانية تحويل سجناء على ذمة التحقيق والمحاكمة في قضايا لدى الجزائية المتخصصة من سجن البحث وإحالة من تقرر عدم اختصاص الجزائية في قضاياهم وتحويلهم للنيابات والمحاكم المختصة وفقا للقانون من سجن بئر أحمد إلى سجن البحث.

وشدد رئيس النيابة على عدم إيداع أي سجين إلا بمقتضى القانون وبأوامر قضائية، وتعزيز التنسيق بين إدارة السجن والنيابة أولا بأول فيما يتعلق بالأوضاع القانونية للسجناء بما فيها قرارات عدم الاختصاص التي تتخذها النيابة بحق بعض السجناء حتى يتم البت في قضاياهم وعدم بقائهم على ذمة الجزائية المتخصصة.

وأشاد رئيس النيابة الجزائية بجهود إدارة السجن رغم الظروف الاستثنائية، ناقلا لهم تحايا معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى واهتمامه ومتابعته المستمرة للسجون وأماكن الحجز والتوقيف لتكون جميع الإجراءات وفقا للقانون.

وأشار رئيس النيابة الجزائية إلى ضرورة توفير الدعم الكافي للسجن من قِبَل الجهات المسؤولة ليقوم السجن بتقديم خدماته اللازمة للسجناء، حيث أن غالبية تجهيزات السجن منذ عام 2017، وشكرت إدارة السجن، اهتمام ومتابعة النيابة العامة وزيارتها للارتقاء بالعمل وتطبيق النظام والقانون.

النقرات 0


إخترنا لك

0 تعليق