اخبار حضرموت - إعلاميو ساحل #حضرموت يعقدون لقاءهم التشاوري ويتوافقون على آلية لاختيار المندوبيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

عقد صباح اليوم في المكلا اللقاء التشاوري لإعلاميي وصحفيي الساحل بحضور العميد سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية لانتقالي حضرموت ونائبه الأخ علي صالح الهميمي، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ، الراعي الاول للإعلام والإعلاميين الجنوبييين .

وألقى العميد المحمدي كلمة أكد فيها على أهمية انعقاد هذا اللقاء التشاوري على طريق التحضير للمؤتمر العام للإعلاميين والصحفيين الجنوبيين ، مشيرا إلى تثمين المجلس الانتقالي لجهود منتسبي الصحافة والإعلام في الانتصار للجنوب وقضيته العادلة.

ونوه إلى أن المجلس الانتقالي يدعم تشكيل كيان نقابي يوحد جهود الصحفيين والإعلاميين ويحمي مصالحهم ويكون قادرا على التصدي للحرب الإعلامية التي تشنها الابواق الإعلامية المعادية.

كما ألقى د.عبدالله الحو رئيس اللجنة التحضيرية كلمة نقل في بدايتها تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي وتحيات قيادة الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، شاكرا الحضور على مشاركتهم و تفاعلهم لإنجاح هذا اللقاء.

وأشار رئيس اللجنة التحضيرية إلى ماتعرض له الإعلاميون والصحفيون الجنوبيون من صنوف الاقصاء والتهميش وتعرض المؤسسات الإعلامية الجنوبية الى تدمير ممنهج خلال اكثر من عقدين، مؤكدا على أن المؤتمر المقبل معني بالوقوف أمام سبل معالجة أسباب هذه المعاناة والتهميش والإقصاء وسيعمل على صياغة أسس جديدة لتطوير الحريات الصحفية بما يسهم في تنظيم العمل الصحفي والإعلامي الجنوبي ويرتقي به إلى آفاق رحبة.

واختتم كلمته بالدعوة إلى إنجاح هذا اللقاء التشاوري وخروجه بنتائج مثمرة من شأنها أن تعزز المشاركة الفعالة لصحفيي واعلاميي حضرموت التاريخ والحضارة في التحضير لمؤتمر الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين .

وجرى بعد ذلك فتح باب النقاش حيث استمعت اللجنة الإشرافية لآراء ومقترحات المشاركين التي تناولت الوضع الصحفي والإعلامي في وما يعانيه من حالات التهميش والاقصاء التي طالت الكادر الإعلامي الجنوبي و المطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية لهم، والتأكيد على مشاركة جميع الاطياف والمؤسسات والقنوات الإعلامية الجنوبية في عملية التحضير وفي أعمال المؤتمر، وتخصيص نسبة للاعلاميات والكادر الشبابي الإعلامي الجنوبي الى جانب عدد من القضايا التي تهم الصحفيين والإعلاميين في المحافظة .

وفي ختام اللقاء تم التوافق على الية لاختيار مندوبي المؤتمر العام وتكليف أعضاء اللجنة التحضيرية من محافظة حضرموت باستكمال التشاور واختيار الأعضاء وفق آلية تضمن المشاركة التوافقية والعادلة للمؤسسات والافراد .

النقرات 3


0 تعليق