اخبار حضرموت - تدشين برنامج المناظرات السياسية لطلاب جامعة #حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز ) خاص

احتضنت قاعة باكثير بديوان رئاسة الجامعة بالمكلا، تدشين برنامج المناظرات السياسية، الذي يُقيمه المنتدى السياسي لطلاب جامعة برعاية من الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت.

ويستهدف البرنامج 30 متدربا ومتدربة من طلاب جامعة حضرموت بمختلف التخصصات العلمية، لتدريبهم على أُسس ومبادئ المناظرة، ويشمل عددا من الدورات التدريبية والمناظرات التطبيقية بين الطلاب، ليستمر على مدى 3 أسابيع.

وخلال التدشين أكد الأستاذ الدكتور سالم بن سلمان مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، أن إدخال هذا البرنامج لأول مرة في الجامعة يأتي استشعارًا من قيادة الجامعة بأهمية نشر الحوار الجيد بين أوساط الشباب والطلاب، وتعزيز مهارة البحث والاستدلال لديهم والتعبير عن وجهات النظر بطريقة صحيحة، وتأهيلهم استعدادًا لتمثيلهم الجامعة في بطولات التناظر العربية والعالمية.

وتعرف المشاركون خلال اليوم الأول من ضابط البرنامج ريم الرهوة، على أُسس المناظرة وآليات المنافسات العالمية فيها، بالإضافة إلى دورة حول المغالطات المنطقية في المناظرات مع المدربة خالصة المعمري من سلطنة عبر تطبيق “Meet”

ويهدف البرنامج إلى إكساب الطلاب فن ومهارة التناظر لترسيخ مبدأ الحوار البنّاء واحترام الرأي والرأي الأخر لدى المجتمع من خلال بناء أسس ومبادئ للحوار ذات قيمة إنسانية ومجتمعية لتحقيق السلام ونبذ الكراهية وإرسال حل لقضايا المجتمع في قالب حواري.

ويأتي هذه البرنامج انطلاقًا من أهداف المنتدى في تأهيل طلاب قادرين على النقاش والحوار البناء الساعي إلى الإقناع بالحجة والبرهان وإحياء السلام بين مختلف فصائل المجتمع.

النقرات 5


0 تعليق