اخبار عدن - فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي القيادات والنخب الشبابية الجنوبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز ) خاص

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، برئاسة الاستاذ عبدالسلام قاسم نائب رئيس الفريق، اليوم الأربعاء ، في كلية اللغات بجامعة عدن ، بالقيادات والنخب الشبابية الجنوبية .

وفي مستهل اللقاء الذي جاء تحت شعار ” بكل ولكل أبنائه” وبحضور قيادة دائرة الشباب والطلاب في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، القى الأستاذ عبدالسلام قاسم كلمة أكد من خلالها على أن الشباب هم أمل هذا الوطن ومستقبله حيث أن شعبنا الجنوبي يراهن عليهم لإخراج البلد من ما هو عليه.

وأشار قاسم إلى أن الشباب يمتلكون طاقة كبيرة تمكنهم من تغيير الواقع وتحقيق كافة الأهداف التي يتوافق عليها شعبنا على طريق استعادة الدولة الجنوبية التي تتسع لجميع أبنائها، مضيفا إلى ان الحوار جاء من أجل خلق ظروف جديدة للشباب بعيدة عن الماضي الذي عانت منه الاجيال السابقة.

بدوره تحدث الأستاذ عبدالكريم أحمد سعيد عضو فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي بكلمة قال فيها أن الحوار يعتبر سلوكا حضاريا ذو قيمة إنسانية رفيعة، يشكل نافذة فكرية للتواصل بين الجميع لخلق تفاهمات وتوافق وطني جنوبي لحل كافة الخلافات بالطرق السلمية، بعيداً عن العنف والحروب الداخلية التي تدمر الأوطان وتنهك الشعوب.

مشيراً إلى أهمية مغادرة مربعات الماضي الاليم وإغلاق كل ملفاته، والتفكير الجدي بالمستقبل وبالأجيال القادمة ودور الشباب فيه، لصنع غد أفضل وأجمل يشارك في بنائه كل أبناء الوطن وصولا للهدف الذي ينشده شعبنا على طريق استعادة الدولة الجنوبية بنظام فدرالي جديد يسوده العدل والمساواة والنظام والقانون والآمن والاستقرار.

من جانبه القى الأستاذ الكريحي كنعان نائب رئيس دائرة الشباب والطلاب في الأمانة العامة كلمة أكد فيها على أن ابواب مفتوحة للجميع، مشيراً إلى أن دائرة الشباب ستعمل على أن تكون أداة وصل بين فريق الحوار والشباب الجنوبي من أجل حل كافة الإشكاليات التي يعاني منها الشباب.

واستمع الفريق الى العديد من المداخلات التي قدمتها القيادات الشبابية الجنوبية المؤكدة على أهمية تمكين الشباب خلال المرحلة المقبلة واعطائهم الفرصة لتمثل الجنوب بالشكل الصحيح.

النقرات 0


إخترنا لك

0 تعليق