حجز شحنة سماد يوريا مخالفة في منفذ شحن بالمهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز ) خاص

حجزت إدارة الحجر النباتي التابعة لوزارة الزراعة والري والثروة السمكية، بالتعاون مع جمرك منفذ شحن بمحافظة المهرة ، شحنة مخالفة من سماد يوريا 46% ، قادمة من سلطنة .

وفي التفاصيل، فقد تم في يوم الإثنين الماضي، ضبط قاطرتين تحملان لوحات عمانية، على متنهما، 72 طن من سماد يوريا 46% ، مخبأة ضمن شحنة أسمنت، قادمة من عمان.

ووفق محضر الضبط، فإن شحنة سماد اليوريا 46% مخالفة، كونها لا تحمل موافقة مسبقة بالاستيراد من الجهة المختصة في وزارة الزراعة، بالإضافة إلى أنها لا تحمل موافقة من محافظ المحافظة الذي له تعميم سابق بمنع دخول سماد اليوريا 46%، فضلا على أن الشحنة لا تحمل أي وثائق خاصة بالسماد ودخلت بطريقة غير قانونية.

وأكد المحضر على أنه وفق تلك الأسباب، تم حجز الشحنة المخالفة من سماد اليوريا 46% مع الأسمنت ، وكافة أوراقها والمتعلقات الخاصة فيها، وإحالتها لجهات الاختصاص للبث فيها والتعامل معها وفق القانون رقم 20 لسنة 1998 بشأن المخصبات الزراعية والبذور.

من جانبه، أشاد معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، بإدارة الحجر النباتي في منفذ شحن بالمهرة وكافة القائمين عليه والعاملين فيه، على جهودهم الكبيرة واليقظة الدائمة التي يتمتعون بها، مثمنا في ذات الوقت جهود العاملين في باقي إدارات الضبط والتفتيش والجودة في جمرك المنفذ.

النقرات 4


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق