اخبار حضرموت - محافظ #حضرموت يطلع على مشروع لدراسة تعزيز المياه الجوفية لأحواض المحافظة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز )المكتب الإعلامي لمحافظ  

اطلع محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا، على نتائج دراسة مشروع استراتيجية مياه حضرموت، المقدّمة من مؤسسة إسهام التنموية، لتعزيز حقول المياه بالمحافظة.

وتعرف المحافظ، من الدكتور عبدالله باغميان، الى شرح حول الآثار السلبية لمشكلة الجفاف، بسبب التغيرات المناخية، ومقترحات الحلول لتعزيز مخزون المياه الجوفية في كافة الأحواض المائية للمحافظة، والاستفادة من التقنيات في بناء المنشآت المائية وتطوير تقنيات جديدة لضمان تعزيز مخزون المياه الجوفية، واعداد الشبكة الهيدرولوجية لأودية حضرموت، واستخدام نظام المعلومات الجغرافية لتوثيق وجمع البيانات والخرائط للأودية والأحواض المائية ومسارات الأعاصير.

كما تم في اللقاء، الذي حضره الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، والمدير العام للمؤسسة المحلية بساحل حضرموت المهندس وهيب غانم، عرض مقترح لمشروع تجريبي لدراسة تعزيز المياه الجوفية لأحواض مديرية غيل باوزير بمساحة 20 كيلو متر، لاستكشاف اهم المواقع التي سيتم تحديد نوع المنشآت التي سيتم تنفيذها لتعزيز المياه الجوفية، وإعداد خرائط طبوغرافية للموقع ورسومات تصميمية، لتعزيز حقول المياه بغيل باوزير.

وأشاد المحافظ بالدراسة، موجهًا بالبحث عن تمويل لتنفيذها بما يعزز من مخزون المياه الجوفية، والاستفادة من مياه الامطار والسيول في عموم المحافظة.

النقرات 9


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق