برعاية الرئيس الزُبيدي.. انعقاد المؤتمر التأسيسي لاتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي بمحافظة الضالع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز ) خاص

تحت شعار “من أجل إعادة الدور الريادي للقطاع التعاوني الزراعي الجنوبي وتعزيز إسهاماته في تحسين وزيادة الانتاج وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة”، عقد صباح يوم الأثنين، في قاعة جامعة خليج بمحافظة الضالع، المؤتمر التأسيسي لاتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي فرع الضالع، برعاية الرئيس القائد رئيس .

وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني، ثم الوقوف دقيقة حداد على شهداء ، بحضور قيادة الانتقالي، والسلطة المحلية بالمحافظة، ممثلة بالعميد عبدالله مهدي سعيد رئيس المجلس، واللواء علي مقبل صالح محافظ المحافظة.

وألقى العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس تنفيذية انتقالي الضالع كلمة، نقل في مستهلها تحايا اللواء القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس الرئاسة، وأكد من خلالها على أهمية مواصلة إستعادة كل المؤسسات الحكومية الجنوبية وفي مقدمتها التعاونيات الزراعية الجنوبي

وأشار العميد عبدالله مهدي خلال كلمته إلى أهمية تفعيل دور التعاونيات الزراعية والخدمية، وذلك لما لها من أهمية كبيرة في خدمة الشعب الجنوبي، لافتا في السياق ذاته إلى أن تفعيل التعاونيات الزراعية والخدمية والاستهلاكية هو جزء من إستكمال بناء الدولة الجنوبية.

وتطرق العميد عبدالله مهدي إلى الوضع العام السياسي والعسكري في الساحة الجنوبية وكذا الوضع المعيشي والاقتصادي الذي يمر به أبناء الجنوب، مؤكدا بان هناك انفراجات قادمه سوف تسهم في تحسين الوضع المعيشي والاقتصادي.

ودعا العميد عبدالله مهدي في ختام كلمته إلى تحقيق آمال المزارعين بالمحافظة واستعادة العمل الزراعي من أجل النهوض به بالشكل الصحيح.. لافتا إلى أن محافظة الضالع تعاني أزمات عديدة وفي مقدمتها الجانب الزراعي، مجددا في السياق ذاته دعم ومساندة المجلس الانتقالي الجنوبي لكل الجهود الذي يضطلع به إتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي بالمحافظة.

من جانبه هنأ المهندس صالح مساعد الأمير رئيس اتحاد التعاونيات الزراعي الجنوبي، مزارعي الضالع ومنتسبي التعاونيات الزراعية بتدشين مؤتمر فرعهم التأسيسي، حيث سيستكمل البناء المؤسسي للإتحاد ومباشرة عمله بين أوساط المزارعين، وتقديم الخدمات والتسهيلات الزراعية اللازمة.

وألقى الأستاذ محمد عبدالله بامطرف ممثل عن الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي كلمة، حيا من خلالها الدور الكبير الذي يبذله أبناء محافظة الضالع في مختلف المجالات والأصعدة وفي مقدمتها إنجاح المؤتمر التأسيسي لاتحاد التعاونيات الزراعية الجنوبي.

من جانبه القى محافظ الضالع اللواء علي مقبل صالح كلمة مختصرة، تركزت حول أهمية تفعيل دور القطاع الزراعي وتشجيع المزارعين بالمحافظة، وكيفية تجاوز الصعوبات التي تعترض سير عمل الاتحاد التعاوني الزراعي الجنوبي فرع الضالع.

وأسفرت نتيجة التصويت عن اختيار مجلس تنفيذي لفرع الاتحاد بالمحافظة برئاسة الأخ مثنى علي محمد ناصر، ورفيق اسعد غالب أمينا عاما، وعبدالقادر فضل التهامي مسؤولا ماليا، وعلي بن علي محسن رئيسا للجنة الرقابة والتفتيش، والأستاذه سيناء محمد حسين رئيسة القطاع النسوي.

من /مهيب الجحافي

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق