اخبار عدن - وزير النقل يناقش سير العمل بمنفذ الوديعة البري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

اطلع وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، خلال استقباله قيادات هيئة تنظيم شؤون النقل البري ومنفذ الوديعة البري، اليوم الخميس في العاصمة عدن، على سير الأعمال فيهما.

وناقش الاجتماع التسهيلات المقدمة للمسافرين وحركة التجارة مع المملكة العربية السعودية، والمنظومة الإدارية بين الجهات العاملة في المنفذ.

وشدد وزير النقل على اهتمام كبير بالمنافذ البرية على رأسها منفذ الوديعة في محافظة ومنفذ شحن في محافظة ، لافتا إلى تشكيل لجان لتفقدهما ومتابعة نشاطها والاطلاع على احتياجاتها من مشاريع التطوير والتحديث.

وأشار إلى حرص الوزارة على تطوير تلك المنافذ باعتبارها منافذ سيادية تسهم في تحقيق إيرادات للخزينة العامة وتنمية النشاط التجاري، متعهدا بأن تشهد قرارات لإصلاح أوجه الاختلالات والقصور وإعادة ترتيب علاقة تلك المنافذ بالجهات الأمنية والسلطات المحلية ورفع مستوى تحصيل العوائد الجمركية والضريبية وكافة الرسوم القانونية المستحقة وتطوير البنى التحتية واعتماد المشاريع من خلال التمويل الحكومي ودعم الأشقاء في العربي.

وطالب بتنظيم العلاقة بين المنافذ البرية والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري باعتبارها جهة الإشراف المباشرة على تلك المنافذ، بعد إلغاء تبعية المنافذ لمكتب الوزير وإسنادها للهيئة.

النقرات 1

SHARE
Previous articleوحدة الاستشارات القانونية والدعم النفسي تختتم حملة النزولات التوعوية بغيل باوزير

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق