اخبار عدن - رئيس اقتصادية الانتقالي يزور ميناء #المكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

زار رئيس الدائرة الاقتصادية في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور عبدالقوي محمد الصلح، صباح اليوم السبت، ميناء المكلا، والتقى مديره العام، الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ ، المهندس سالم علي باسمير.

وخلال اللقاء، الذي حضره المهندس صالح حسن العليي، مدير ميناء ، مدير الإدارة الاقتصادية بانتقالي ، اطلع الدكتور الصلح من المهندس باسمير، على النشاط التجاري للميناء والتحديات والصعوبات التي مر بها، والمشكلات التي تواجه مؤسسة موانئ البحر العربي بشكل عام.

وذكر باسمير بأن المؤسسة سعت إلى البحث عن مصادر لتمويل مشاريعها المستقبلية بهدف الارتقاء بنشاطها،وتلبية متطلبات تنامي الحركة التجارية والاستثمارية والاقتصادية في المحافظة.

موضحا أن المؤسسة رحبت بالشراكة مع القطاع الخاص لتشييد موانئ استراتيجية مستقبلية في بروم والضبة، وتوسعة ميناء المكلا، بتمديد كاسر الأمواج الرئيسي أو بناء كاسر أمواج جديد، وأرصفة.

مشيرا إلى إن مشروع إنشاء ميناء بروم التجاري، الذي طال انتظاره، تبلغ مساحته نحو ١٢ مليون متر مربع .

لافتا إلى أن الدراسة التي أجرتها شركة (EIGS BCEOM) الفرنسية، تضمنت إنشاء رصيفين بطول (700) متر وبغاطس 14 متر ، وكاسر أمواج بطول كيلومتر واحد .

وفيما يتعلق بإنشاء ميناء الضبة، ذكر باسمير أن المؤسسة خططت لإنشائه وفقا لنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية (B.O.T)، مشيرا إلى أن مساحة الميناء البرية تصل إلى مايقارب المليونين متر مربع بالإضافة إلى مساحات سيتم ردمها في البحر تزيد عن المليون والنصف متر مربع.

كما تطرق اللقاء إلى مشكلة ميناء الشحر وتعطل حركته التجارية، بسبب تنازع الاختصاصات بين وزارتي النقل والثروة السمكية.
وأكد اللقاء بهذا الخصوص على أهمية حسم هذا الخلاف واستئناف الميناء لنشاطه التجاري.

النقرات 4


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق