اخبار عدن - #عدن: اختتام دورة لغة الإشارة بعنوان”اناملي تتحدث”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) نور علي صمد_تصوير: نائله هاشم

اختتمت دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة لهيئة رئاسة ، امس الخميس، في العاصمة عدن الدورة التدريبية التي نظمتها في مجال لغة الإشارة بعنوان: “اناملي تتحدث” بالاشتراك مع مؤسسة رموز للصم والبكم.

وفي اختتام الدورة التدريبية تحدثت الأستاذة اشتياق محمد سعد رئيس دائرة المرأة والطفل في الأمانة العامة عن أهمية هذه الدورة التي تقام للمربيات والاخصائيات الاجتماعية بغرض تعزيز التعامل في مجال الصم والبكم وخاصة مع الأطفال منهم، متمنية أن تكون المشاركات في الدورة قد تحصلن على المعلومات الكافية وحققن الاستفادة المطلوبة التي يمكنها ان تساعدهن في تأدية المهام المطلوبة منهن، مشيرة الى ان دائرة المرأة والطفل ستعمل كل ما في وسعها لتنفيذ هكذا دورات تدريبية تعزز من دور المرأة وكذلك من دور الطفل في المجتمع.

هذا وتلقت المشاركات في الدورة التدريبية في لغة الإشارة دروساً عملية عن استخدام لغة الإشارة في مجال التعليم بشكل خاص وفي التعاملات الاجتماعية بشكل عام، كما قمن بتنفيذ تدريبات تطبيقية لنماذج التعامل بلغة الإشارة مع الأطفال الصم والبكم في المواقف المختلفة.

هذا وقد تم في نهاية الدورة التدريبية توزيع شهادات الدورة على المشاركات فيها، كما قامت مؤسسة رموز للصم والبكم بتكريم الأستاذة اشتياق محمد سعد تقديراً للجهود المبذولة من قبلها لتنظيم هذه الدورة التدريبية وكذلك لأعمالها في خدمة المرأة والطفل.

النقرات 0

SHARE
Previous articleمؤسسة كهرباء : عمل تخريبي أدى لخروج محطة سيحوت عن الخدمة، وسنتخذ الإجراءات القانونية ضد المخربين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق