اخبار حضرموت - الدفاع المدني بحضرموت يحذر المواطنين بالابتعاد عن مجاري السيول والأودية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

أصدرت مصلحة الدفاع المدني بوادي والصحراء تعميم لجميع المواطنين بسبب استمرار حالة عدم الاستقرار خلال الفترة 20-11 أغسطس من هطول المزيد من الأمطار المتفاوتة الغزارة وجريان الأودية والشعاب.

وحذرت مصلحة الدفاع جميع المواطنين بتجنب الآتي:

_ الابتعاد عن مجاري السيول في بطون الأوديةِ والشعاب أثناء هطول الأمطار التي قد تكون غزيره أحياناً وتتشكل على إثرها السيول بشكلٍ مُفاجئ.

_ تجنب الأماكن ذات المنسوب المنخفض والتي قد تتجمع وتتدفق إليها مياه الأمطار عند إستمرار هطولها ، وعدم عبور الأودية إذا تجاوز منسوب المياه فوق الركب نصف متر إذا كانت جارية وقت ارتفاعها.

_ الإخوة المزارعين والرعاة والنحالين عليهم التنبه وحماية الآبار ورفع الثروة الحيوانية لأماكن آمنة.

_ ننبه الإخوة السائقين إلى توخي الحيطةِ والحذر وخاصةً أثناء السفر ليلاً بين المدن الرئيسية، وذلك مع وجود احتمالية حدوث بعض الإنهيارات الصخرية والطينية على جوانب الطُرق في المُنعطفات والمُنحدرات الجبليةِ الحاده، وكذا تشكُل السُحب المنخفضة وانتشار الضباب الكثيف وتدني مُستوى الرؤيةِ الاُفقيةِ معها.

_ التحفظ على الأطفال خصوصا المنازل المجاورة للأودية والمستنقعات المائية أو السدود لسلامتهم من الغرق .

_ تجنب لمس أعمدة الكهرباء الحديدية أو الخشبية المحاطة بالمياه أو الرطبة ،وغلق أو فصل التيار الكهربائي عن البرادات التي في الشوارع العامة والحارات لخطورتها واحتمالية وجود شرت فيها إلى أن تجف من الأمطار أو عمل الصيانة اللازمة لها.

_ تجنُب استخدام الهواتف المحمولة أثناء هطول الأمطار المصحوبةِ بالعواصف الرعدية لما لذلك من خطورة قد ينجُم عنها جذب الصواعق الرعدية والتعرض لصدماتها الكهربائية مع عدم الاحتماء بالأشجار أو الزنك والهناجر من الامطار والصواعق.

النقرات 12


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق