انتقالي أبين ينظم الدورة التدريبية الأولى في مقومات الخطيب وفن الإلقاء وإعداد الخطبة وتكوينها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبين(المندب نيوز) خاص

نظمت إدارة الفكر والإرشاد لانتقالي أبين، اليوم السبت، الدورة التدريبية الأولى، في مقومات الخطيب، وفن الإلقاء، وإعداد الخطبة وتكوينها، لعدد من الخطباء والمرشدين، بمديريتي زنجبار وخنفر.

وفي مستهل الدورة أشاد عبدالله برهوت رئيس الإدارة التنظيمية لانتقالي أبين، بدور أئمة وخطباء المساجد، من خلال إيصال رسالتهم الإرشادية التوعوية في المساجد، داعيا الجميع إلى ترجمة الدورة إلى واقع يلمسه المصلون وأفراد المجتمع من خلال المساجد لمعالجة السلوكيات والظواهر السلبية في المجتمع.

من جهته أكد مدير إدارة الفكر والإرشاد لانتقالي المحافظة الشيخ عبداللاه المشرقي، أن الإدارة تولي اهتماما كبيرا بأئمة وخطباء المساجد، تقديراً منها لرسالة المسجد الكبيرة والفاعلة، مشيرا إلى أن الدورة تهدف إلى رفع مهارات وسائل الاتصال الفعال، وتعريفهم بأسس الخطابة واستراتيجية تطوير المهام الإرشادية، والتوجيهية.

وقدما مدربا الدورة التدريبية الشيخ كمال باهرمز مدير المعهد العالي للتوجيه والإرشاد، والدكتور حسين الكوني عددا من المفاهيم الأساسية في مقومات الخطيب وفن الإلقاء وإعداد الخطبة وتكوينها، والتي تركزت على أهمية دور الخطيب في المقام الخطابي.

وأكدت الدورة في ختامها على أهمية ترشيد الخطاب الديني، وتكثيف الرسالة التوعوية من كافة الآفات والمخاطر التي تهدد شباب المجتمع في المحافظة.

النقرات 4


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق