اخبار حضرموت - إدارة المرأة بالهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون وادي وصحراء #حضرموت تعقد اللقاء التشاوري مع رئيسة الدائرة بمديرية رخية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

عقدت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء أ.فاطمة محفوظ يسر، اللقاء التشاوري مع رئيسة دائرة المرأة والطفل بمديرية حوره أ.فوزية بالحاج .

وخلال اللقاء تم مناقشة وضع المرأة الجنوبية في المديرية والتطورات السياسية وأهم احتياجات المرأة والفتيات المتعلمات بالمديرية .

وتحدثت رئيسة دائرة المرأة والطفل بالمديرية أ. فوزية بالحاج عن دور الدائرة في العمل القيادي والأنشطة التي تم عملها للنساء في المديرية وكان أهمها الانشطة التوعوية التي تم من خلالها استهداف الامهات للتوعية بأضرار الشبو والمخدرات وعلامات المدمن ،وقيام الدائرة بتأهيل عدد من الفتيات في مجال الصحة وضرب الحقن ، وحددت الكثير من الاحتياجات التي تحتاجها المرأة والطفل في المديرية ،لكي يتم تفعيل الانشطة والفعاليات التي تتلائم مع الطابع المعيشي للمنطقة والتي يتم من خلالها تحقيق الاهداف المرجوه .

ومن خلال كل ما استعرضته رئيسة دائرة المرأة والطفل بالمديرية من أعمال وانشطة ،أشادت كل من أ. زهرة عُبد عضو الجمعية الوطنية و أ. فاطمة يسر مديرة إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية المساعدة بالجهود التي تبذلها رئيسة المرأة والطفل بالمديرية .

وأشارت نائبة رئيسة المرأة والطفل بالمديرية أ.حسناء عبدالله بالحاج إلى المعاناة التي تعانيها الفتاة في المديرية من أجل أن تستطيع مواصلة تعليمها الجامعي، بسبب البعد بين المديرية والمديريات التي تحتوي على جامعات ومعاهد مما شكل عائق كبير في تعليم الفتاة .

واستمعت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية المساعدة لعدد من المقترحات التي وضعها أ.حسن بن غانم مدير الشؤون الاجتماعية بالمديرية والتي تهدف إلى تحسين الاوضاع المعيشية لكثير من الأسر وايضا لتسهيل تعليم الفتاة لتستطيع استكمال تعليمها الجامعي في المديرية او خارجها دون ان يكون هناك تكلف على رب الاسرة او الخروج عن العادات والتقاليد الخاصة بالمديرية وضواحيها .

حضر اللقاء أ. زهره عُبد عضو الجمعية الوطنية و أ. فاطمه محفوظ يسر مديرة ادارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية المساعدة و أ. فوزية مبارك سالم بالحاج مديرة ادارة المرأة والطفل بمديرية رخية و أ.حسناء عبدالله مبارك بالحاج نائبة مديرة المرأة والطفل بمديرية رخيه و أ.حسن عبدالله بن غانم مدير الشؤون الاجتماعية بمديرية رخية .

النقرات 6


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق