اخبار حضرموت - اللجنة الاستشارية بحضرموت تلتقي ممثلي فرع شركة النفط بالساحل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) محمد حقص

التقت اللجنة الاستشارية بمحافظة لتعزيز الحكم المحلي وبناء السلام الشامل في ، صباح اليوم الاثنين بالمكلا، برئاسة رئيس اللجنة الأستاذ محمد عبدالله الحامد، ممثلي فرع شركة النفط بساحل حضرموت نائب المدير العام للشؤون الفنية المهندس محمد برعود والمستشار القانوني للشركة حسين الشاؤوش.

واستمع رئيس وأعضاء اللجنة الاستشارية من المستشار “الشاؤوش” إلى نبذة مختصرة حول التغيرات الفعلية في عملية استيراد المشتقات النفطية خلال المراحل التي شهدتها الشركة منذ عام 2015م.

وتطرق ممثلي الشركة إلى المخصصات التي تقدمها بترو مسيلة إلى ساحل حضرموت البالغة حوالي 450 ألف لتر في اليوم، تعطى 300 ألف لتر بسعر 300 ريال للتر الواحد، وبقية الكمية بقيمة 185 ريال، حيث تخصص حصة ساحل حضرموت لرفد مؤسسة الكهرباء، وتتكفل الشركة ببيع جزى معين من المخصص لتسديد إجمالي مبلغ شراءه من بترو مسيلة البالغ 130 مليون ريال يمني في اليوم الواحد.

وطرح أعضاء اللجنة الاستشارية ملاحظاتهم حول الارتفاعات الجديدة في أسعار المشتقات النفطية جراء قرار رئيس الوزراء بالاستيراد عبر الإدارة العامة في العاصمة ، وما خلفها من تبعات، ومن ضمنها تأخير مستحقات المستوردين الذي تسبب في عزوف التجار عن التوريد المحلي وتحمل المواطن أعباء إضافية وتأزم الوضع المعيشي للمواطنين، واضعين بعض المقترحات لتحسين أداء الشركة وخفض أعباء التسويق للمشتقات بعد الزيادات المتكررة.

وأشار الحضور إلى أهمية إعطاء فرع الشركة بساحل حضرموت صلاحيات الاستيراد للمشتقات النفطية، وإنها مركزية الاستيراد للتخفيف عن المواطنين الأعباء الإضافية، واستقرار التموين.

النقرات 0

SHARE
Previous articleأبين: ضبط شخصين بحوزتهما كيلو من الحشيش المخدر

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق