اخبار عدن - الوزير”الزعوري”يرأس اجتماع اللجنة الاستشارية لمناقشة الخطة الوطنية لتنفيذ أجندة المرأة” الأمن والسلام”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) نبيل الجنيد_تصوير : زكي اليوسفي

ترأس وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري اليوم بالعاصمة عدن الاجتماع الأول للجنة الاستشارية الخاصة بتنفيذ الخطة الوطنية لتنفيذ أجندة المرأة الأمن والسلام في بلادنا .

وناقش الاجتماع الذي ضم أعضاء اللجنة الاستشارية جدول أعمال الجلسات الخاصة بالمراجعة النهائية للهيكلية المؤسساتية ووثيقة سياسة التنسيق والمتابعة للخطة الوطنية لتنفيذ أجندة المرأة والسلام والأمن من اجل ايجاد بيئة مؤسساتية بالتشاور مع كافة الأطراف الفاعلة في المجتمع اليمني .

وأكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري التزام الحكومة تنفيذها لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 1325 بشأن المرأة الامن والسلام وقرار مجلس الوزراء المصادق عليه في عام 2019 والذي يأتي انطلاقاً من مسؤوليتها القانونية للعمل مع الشركاء في تنفيذ الخطط والبرامج المتعلقة بأنشطة المرأة وتمكينها في رسم السياسات وصناعة القرار في المستقبل .

ولفت الدكتور الزعوري إن وزارة الشؤون الأجتماعية والعمل بالشراكة مع منظمات المجتمع والمؤسسات الحكومية الشريكه في تنفيذ الخطة الوطنية لتنفيذ أجندة المرأة الأمن والسلام، مشيدا بالدور الذي تلعبه اللجنة الاستشارية في هذا الجانب .

من جانبها استعرضت الخبيرة الدولية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي اعتماد مطر عرضاً مفصلاً لفعاليات الخطه الوطنيه والبرنامج التدريبي لتنفيذ أجندة المراه والأمن والسلام - يوليو- ديسمبر2022، مثمنة دور وجهود وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في هذا الجانب .

النقرات 6


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق